استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى القدس المحتلة

وكالات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى، ممارساتها الوحشية تجاه الشعب الفلسطينى فى الأراضى المحتلة من الضفة والقدس.

وفى هذا الصدد، أطلق جنود الاحتلال – اليوم الخميس – الرصاص الحى على سيدة فلسطينية عند أحد أبواب المسجد الأقصى فأردوها قتيلة فى الحال.

وأفادت مصادر، وشهود عيان، أن الجنود الإسرائليين هاجموا السيدة، عند باب “السلسلة” أحد أبواب الأقصى الشريف، وأمطروها بالرصاص، بذريعة محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وتقول مصادر فلسطينية إن حالة من التوتر تسود محيط مسرح القتل، فى الوقت الذى شددت فيه قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية فى محيط القدس، وأبواب المدينة.

وصرّح مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، عزام الخطيب، لوسائل إعلام محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت المسجد الأقصى لثكنة عسكرية، مضيفا في تصريحاته أن الوضع داخل المسجد سيء جدًا والاقتحامات بالجملة وهناك استباحة كاملة للأقصى.

وقال شهود عيان إن أحد المستوطنين رفع علم إسرائيل في باحات المسجد، واقتحم مئات المستوطنين، الباحات، تحت حراسة مشددة من قوات شرطة الاحتلال.

وفى بيان لها ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بلغ 626 مستوطنًا، دخلوا على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية علنية فى باحاته، وقدمت لهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم، فيما دققت شرطة الاحتلال في هويات المُصلين الداخلين إليه.

وفى سياق قريب اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس الثلاثاء، 3 فلسطينيين من محيط باب العامود، بالقدس المحتلة، وقامت بالاعتداء على عدد من الشبان بالضرب، خلال تواجدهم في محيط باب العامود.

زر الذهاب إلى الأعلى