محافظ الدقهلية يصدر كتابًا دوريًا لمواجهة كورونا

كتب : أحمد السيد

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، كتابا دوريا للتنبيه بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا والعمل المستمر والجاد لاتخاذ الإجراءات والتدابير لاحتواء التحورات الجديدة من فيروس كورونا والحيلولة دون انتشار الجائحة خاصة بالمناطق الكثيفة بالسكان.

إقرأ أيضًا:بعد انتشار صورته.. محافظ الدقهلية: وفرنا سيارة إسعاف لنقل مريض الكلى 3 أيام أسبوعيا

وأكد مختار، على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة بقرار السيد رئيس الوزراء وخاصة ما يتعلق بإلتزام المنشآت الفندقية والسياحية والمقاهي والكافتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت عامة والمرخصة سواء من وزارة السياحة والآثار أو من وحدات الإدارة المحلية، وكذا إلتزام الأتوبيسات والمراكب السياحية، والسينمات والمسارح ودور الثقافة، والأماكن المرخصة؛ لتقديم العروض الفنية بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور نسبة الـ”70%” من الطاقة الاستيعابية، والعمل على اتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

وأشار إلى تضافر جهود الأجهزة المعنية كل في اختصاصه للعمل على توفير الاحتياطات من المستلزمات الغذائية والدوائية والخدمات الطبية والمستلزمات الأساسية.

ووجه المحافظ، بضرورة زيادة الطقم الطبية المتخصصة لمواجهة أي عجز في المستشفيات والتعامل الفوري مع أي أحداث أو ظروف طارئة بشأن التصدي لفيروس كورونا؛ حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى