جورج ماهر.. فنان يدعم السياحة الروسية إلى مصر بهذه الطريقة

كتب: أحمد محمود

على الرغم من انتشار وباء الكورونا الذى يجتاح العالم ومازال يؤثر على حركة السياحة، على مستوى العالم، ومصر من ضمنه، نظم الفنان التشكيلي والمصور الفوتوغرافي المصرى جورج ماهر، معرضا للتصوير الفوتوغرافي، بالعاصمة الروسيه موسكو، عرض من خلاله لجمهور المعرض، معالم وآثار تظهر عظمة تاريخ مصر القديم والحديث.

وجاءت مبادرة تنظيم المعرض، مساهمة من الفنان لدعم وتنشيط السياحة والسفر إلى مصر والترويج لآثارها العظيمة.

ويأتى هذا المعرض الثالث حيث سبق لماهر أن نظم معرضين مماثلين فى كل من أوكرانيا، ولبنان.

اقرأ أيضا: معلومات الوزراء يكشف آخر المُستجدات بين “كورونا” ومستقبل السياحة عالميًا

ويبادر الفنان المصرى بإقامة هذه المعارض مستهدفا تنشيط السياحة والسفر إلى مصر، وتعريف بعض الدول الأجنبية وبالتحديد روسيا وأوكرانيا بعظمة وتاريخ وحضارة مصر العريقة، حيث تكاد تقتصر معرفة السائحين الروس والأوكرانيين على معرفة الغردقه وشرم الشيخ، كمقاصد سياحية فى مصر.

وعلى خلفية تنظيم المعرض، أعربت الفنانة التشكيلية الروسية ايرينا بافلوفا إحدى الزائرات للمعرض عن مدى إعجابها وسعادتها برؤية هذه الأماكن الأثرية والسياحية والتاريخية لأول مرة، مشيرية إلى أنها لم تكن تعرف أن مصر بها هذا الكم الهائل والتنوع الكبير فى الآثار وتمنت زيارة مصر فى أقرب وقت .

وفى ذات السياق أظهرت الفنانة التشكيلية الروسية اوكسانا، عن مدى إعجابها وسعادتها برؤية هذه الأماكن السياحية والأثرية لأول مرة، وأوضحت أنها سبق لها وأن زارت مصر وتحديدا شرم الشيخ مرات عديدة، ولم تكن تعرف أن مصر بها مثل هذه الأماكن الجميلة، مؤكدة أنها سوف تزورها فى أقرب زيارة لها لمصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى