بالصور..نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع

كتب : أحمد السيد

كان الإسبوع الماضي إسبوعًا مليئًا بالأنشطة والفعاليات المختلفة للرئيس عبد الفتاح السيسي،وذلك بهدف متابعة المشروعات القومية التي تهم العشب المصري.

إقرأ أيضًا:الرئيس السيسي مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: القوات المسلحة أعادت للأمة الثقة بنفسها

وكانت من أهم وأبرز نشاطات الرئيس السيسى حضور احتفالية يوم القضاء المصرى، والندوة التثقيفية للقوات المسلحة “العبور إلى المستقبل، بالإضافة إلى متابعة التعاون العربي والدولي بين الدول.

الرئيس يترأس اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت الماضى، اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، تزامنا بالاحتفال بيوم القضاء المصرى.

حرص الرئيس على تفعيل دور المجلس الأعلى للهيئات القضائية لتحقيق التنسيق والتعاون بين الجهات والهيئات القضائية، وكذلك متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للمجلس،بالإضافة إلي جهود تطوير وميكنة منظومة التقاضى على مستوى الجمهورية”.

السيسى يشهد اليوم احتفالية يوم القضاء المصرى

كما شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال احتفالية يوم القضاء المصرى، فيلما تسجيليا من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية عن تاريخ القضاء المصرى ومنظومة التقاضى فى مصر.

السيسى يشاهد فيلما تسجيليا عن تاريخ القضاء المصرى

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، احتفالية يوم القضاء المصرى، والتقط صورة تذكارية مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات القضائية.

وكرم الرئيس السيسى شهداء الواجب من مختلف الجهات والهيئات القضائية بمناسبة الاحتفالية.

ونقل السفير الكونغولى رسالة إلى الرئيس من الرئيس الكونغولى “فيليكس تشيسيكيدى”، تضمنت الإعراب عن التقدير العميق للدعم والمساندة الحثيثة التى تقدمها مصر للكونغو الديمقراطية فى إطار رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقى، وذلك استناداً إلى الخبرة المصرية العريضة فى إطار العمل المتعدد الأطراف على مستوى القارة الإفريقية، فضلاً عن الإشادة بتميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التى تجمع بين البلدين الشقيقين.

السيسى يوجه بزيادة إسهامات البحث العلمى لأغراض العملية التنموية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأحد الماضى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.


السيسى يتابع مع مدبولى و5 وزراء خطط الدولة فى مجال تحلية مياه البحر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مجموعة من الوزراء والمسؤولين لمتابعة خطط الدولة فى مجال تحلية مياه البحر، وتناول الاجتماع استعراض الموقف الخاص بتنفيذ وتوزيع المحطات المركزية لتحلية مياه البحر ذات الطاقات الإنتاجية الكبيرة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار مخطط استراتيجى حتى عام 2050 بالتنسيق بين كل الجهات المعنية بالدولة، وبالشراكة مع الخبرات العالمية بهدف توفير المياه النقية لمواكبة معدلات التنمية والتوسع العمرانى المتزايد، خصوصا فى المناطق الساحلية والمحافظات المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وخليجى السويس والعقبة.


وتناول الاجتماع سير العمل بعدد من مشروعات الطرق والمحاور، بما فيها تطوير طريق جبل عتاقة الجديد، وشبكة طرق الصعيد، لاسيما ما يتعلق بتطوير طريق الصعيد الحر، إلى جانب محور شمال مدينة الأقصر، إذ وجه الرئيس بتعزيز سير العمل فى شبكة الطرق بالصعيد، وذلك لتسهيل الحركة للمواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بالمنطقة.

الرئيس السيسى يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول

وضع الرئيس عبد الفتـاح السيسى، أكاليل الزهـور علـى قبـر الجنـدى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

السيسى يحضر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «العبور إلى المستقبل»

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء الماضى، الندوة التثقيفية “العبور إلى المستقبل” بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، واستهل بداية الحفل بتوجيه التحية لأحد أبطال حرب أكتوبر وهو الفريق عبد رب النبى حافظ رئيس أركان القوات المسلحة السابق، وقائد الفرقة 16 مشاه أثناء حرب أكتوبر 1973.

وشاهد الرئيس السيسى فيلما تسجيليا عرض ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بعنوان “صناع التاريخ” والذى سلط الضوء على استعدادات الجيش المصرى لتحقيق نصر أكتوبر، وجهود الدولة المصرية فى البناء والتنمية.

السيسى: تعلمت من اللواء سمير فرج حل المشاكل بهدوء ويسر وفكر

ووجه الرئيس السيسى، التحية إلى اللواء سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر، باعتباره قائد كتيبة الرئيس، قائلا: “عمره ما ذكر ده فى أى لقاء تلفزيونى، وده أمر مقدر من رجل قائد”.

وأضاف الرئيس أن المقدم سمير فرج كان قادم من كلية القادة والأركان لقيادة الكتيبة، وكان له سمعة طيبة وقدرة على القيادة، متابعا: “اتعلمت منه حل المشاكل، وفوجئت إن كل المشاكل اتحلت فور رئاسته للكتيبة، اتعلمت منه إن حل المشاكل بهدوء ويسر وفكر، وكان ليا حظ الخدمة معه فى الفرق 33″، موجها له كل التحية التقدير.

السيسى يشاهد فقرة غنائية على هامش ندوة العبور إلى المستقبل

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فقرة غنائية وطنية، على هامش الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «6 أكتوبر.. والعبور إلى المستقبل»، وشارك فيها الفقرة مجموعة من الفنانين المصريين والعرب، بالإضافة إلى كورال الأطفال، من إنتاج الشؤون المعنوية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة أكد فيها أن حرب أكتوبر ستبقى نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر ورمزا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها.

كلمة الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة

السيسى: نصر أكتوبر رمز لشموخ مصر وعزتها وصلابتها

السيسى: الحروب أصبحت غير نمطية لتدمير الأوطان من داخلها

وأوضح أن الحروب أصبحت غير نمطية لتدمير الأوطان من داخلها،، مؤكدا أن تحديات وبطولات جيل أكتوبر ستبقى نموذجا ملهما للعمل بجد لإعلاء شأن الوطن، ووجه الشكر لكل الأشقاء العرب على وقوفهم مع مصر فى وقت الحرب والتنمية.

السيسى: نستذكر تحديات ما بعد 1967 حتى لا تتكرر

وأكد الرئيس أن الجيش يرد الفضل للشعب المصرى من خلال المشاركة فى مشروعات التنمية فى كل المجالات، مشددا على ضرورة أن يظل الشعب المصرى كله على قلب رجل واحد مواجهة أى تحديات ودحر أى مؤامرات تحاك ضده، مشيرا إلى استذكار التحديات التى واجهت مصر بعد فترة عام 67 مهم حتى لا تتكرر مرة أخرى فى الوقت الحالى.

السيسى يبحث هاتفيا مع نظيره الفلسطينى جهود عملية السلام

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وتناول الاتصال مناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأكد الرئيس استمرار الجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الفلسطينية، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف إعادة الحيوية لملف عملية السلام، من أجل استعادة حقوق الشعب الفلسطينى وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.


السيسى يعزى نظيره التونسى هاتفيا فى وفاة ثلاثة عسكريين

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصالا هاتفيا مع الرئيس قيس سعيد، رئيس تونس، قدم من خلاله التعازى فى وفاة 3 عسكريين إثر سقوط مروحية عسكرية، أثناء تنفيذ تدريب بولاية “قابس”، معبرا عن دعم مصر لإجراءات وجهود الرئيس قيس سعيد، الرامية إلى بناء مستقبل أفضل للشعب التونسى الشقيق، وتحقيق الاستقرار فى البلاد، واستعداد مصر لتسخير كل إمكاناتها لتقديم المساعدة اللازمة فى هذا الإطار.

السيسى: القوات المسلحة أثبتت قدرة المصريين على إنجاز عمل يتجاوز المستحيل

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحية تقدير واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التى أعادت إلى الأمة كلها الثقة بنفسها، وأثبتت فى ذلك النصر، قدرة المصريين على إنجاز عمل عسكرى يتجاوز المستحيل، تم تنفيذه بدقة فى الإعداد والتخطيط.

وكتب الرئيس فى تدوينة عبر حسابه الرسمى على موقع “فيسبوك”: “فى الذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم، أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة التى أعادت إلى الأمة كلها الثقة بنفسها، وأثبتت فى ذلك النصر، قدرة المصريين على إنجاز عمل عسكرى يتجاوز المستحيل، تم تنفيذه بدقة فى الإعداد والتخطيط، وبسالة فى الأداء تجسد أسمى المعانى فى حب أبناء هذا الشعب للوطن واستعدادهم الدائم لبذل الروح دفاعا عن ترابه”.

زر الذهاب إلى الأعلى