بهدف مرموش مصر تحصد 3 نقاط على حساب ليبيا وتتصدر مجموعتها

كتب: محمد على

ملخص مباراة مصر وليبيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 أن مصر نجحت فى حصد 3 نقاط على حساب ليبيا وتصدرت مجموعتها، برصيد 7 نقاط بينما جاءت ليبيا فى المركز الثانى بست نقاط.

احرز عمرو مرموش هدف المباراة الوحيد لمنتخب مصر في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، وسط سيطرة شبه كاملة من المنتخب المصرى على الكرة.

حصاد الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم المحاولات الكثيرة التي شنها المنتخب الوطني على مرمى ليبيا.

وبدأ منتخب مصر الشوط الأول من المباراة باندفاع هجومي، عن طريق محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد، وحاول منتخب مصر في الكثير من الكرات عن طريق الثلاثي، تشكيل خطورة على مرمى الخصم لكن الدقة غابت عن مهاجمي المنتخب الوطني.

وجاءت أبرز محاولات مصر للتهديف في الشوط الأول عن طريق مصطفى محمد، الذي أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 17، حيث أرسل محمد صلاح كرة عرضية على حدود مرمى ليبيا، لكن مصطفى تأخر في استقبال الكرة التى مرت من أعلى قدمه جنب العارضة إلى خارج الملعب.

فيما جاءت أبرز المحاولات الليبية من كرة في الدقيقة 40، عن طريق زعبية الذي سدد كرة زاحفة أرضية في الجبهة اليسرى، لكنها ارتطمت بقدم الشناوى والعارضة لتضيع فرصة مؤكدة لليبيا للتهديف.

حصاد الشوط الثاني

دخل منتخب مصر الشوط الثاني بنفس الاندفاع الهجومي الذى بدأ به المباراة، متعجلا تسجيل هدف، ووسريعا ما جاءت هذه الفرصة للمهاجم الشاب عمر مرموش، الذي استلم الكرة أمام منطقة الجزاء الليبى ووسع لنفسه وسدد من خارج المنطقة الجزاء كرة رائعة سكنت الجاني الأيمن من مرمى الحارس الليبى ويسجل لمصر الهدف الأول الذى يثبت به أقدامه مع المنتخب الوطني، فى أول ظهور له.

بعد هدف مرموش، هدأ أداء المنتخب المصرى حيث بدأ كيروش المدير الفني للمنتخب يفكر في التأمين الدفاعي، في مقابل التغييرات الهجومية التي أجراها خافيير كليمنتي مدرب منتخب ليبيا، الذى هدد بالفعل مرمى منتخب مصر في الكثير من الكرات، خاصة بعد نزول حمدو الهوني.

وجاءت الدقيقة 63 من المباراة لتشهد تصويبة المهاجم الليبى المصراتي، القوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب المرمى.

وأهدر مهاجم مصر المتقدم مصطفى محمد، فرصة أخرى للتهديف في الدقيقة 70، حيث صوب كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء لكن أمسك بها نشنوش حارس مرمى ليبيا.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة يواصل فيها المنتخب المصرى محاولاته للوصول إلى مرمى الخصم، عن طريق عمر مرموش، الذي ظل يشن انطلاقاته من الجبهة اليمنى، لكن دفاعات ليبيا كانت تفسد الهجمات بحيث لا تكتمل.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين أجرى كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر، 3 تغييرات دفعة واحدة، من أجل تنشيط الأداء، في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين بسبب الإرهاق، والحفاظ على التقدم أيضًا.

شاهد فى الفيديو التالى هدف مصر فى المباراة فى الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى