بعد إغلاق تويتر ومضايقات فيس بوك.. ترامب يخترع هذه الطريقة ليتواصل مع متابعيه

كتبت أسماء خليل


أطلق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، طريقة جديدة للتواصل مع متابعيه، بعد حظر موقع “فيسبوك” حسابه لأشهر وحظره نهائيا من توتير.

يهمك.. المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي يبدأ زيارته للمنطقة من القاهرة.. ويلتقى شكرى غدا
وتم تسمية المنصة الجديدة التي أطلقها ترامب باسم: “فروم ذا ديسك أوف دونالد ترامب”، وتحمل شعار: “الحرية والتحدث بأمان”، وقد روج ترامب للمنصة عبر فيديو تبلغ مدته 30 ثانية.
وكانت منصة ترامب المفضلة “تويتر”، قد حجبت حسابه بشكل دائم بعد تمرد 6 يناير الماضى، في مبنى الكابيتول، وأصبح بإمكان ترامب فقط استعادة صفحته على “فيس بوك.”
وأوضح موقع “ذا هيل” أن ترامب شرع في تكثيف ظهوره، سواء من حيث التصريحات التي أدلى بها مكتبه أو عدد المقابلات التي أجراها مع وسائل الإعلام.
وفي الوقت ذاته لا يسمح للمستخدمين ومؤيدي الرئيس ومتابعي منصته الجديدة بالتعليق على النمشورات أو التفاعل معها،ولكن فقط يمكنهم الإعجاب بمنشورات ترامب، بالإضافة إلى إعادة نشرها على موقعي “فيسبوك وتويتر”، وفقا لما نشرته صحيفة “بوليتيكو”.
ولم يستبعد ترامب خوضه للانتخابات للمرة الثالثة على غير عادة الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، خاصة أنه تعهد أن يبقى صاحب نفوذ قوي في الحزب الجمهوري.
وجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لموقع “فيس بوك”، مارك زاكربرج، قد أعلن منذ عدة أشهر عن حظر حسابي “ترامب” على موقعي فيس بوك وإنستجرام، مضيفا أنهما سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى ولمدة “أسبوعين على الأقلّ”، وذلك على خلفية اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته، لمبنى الكابيتول.
واعتبر زاكربرج في منشور على حسابه في فيس بوك أنّ السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة ينطوي على مخاطر كبيرة للغاية، لذلك فقد قرر تمديد حجب حسابيه على فيس بوك وإنستجرام إلى أجل غير مسمّى ولمدّة أسبوعين على الأقلّ حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة”.
وقد تم بالفعل تجميد فيس بوك لحساب دونالد ترامب وقالت الشركة في تغريدة لها على تويتر: “لقد وجدنا انتهاكين لقواعدنا على صفحة الرئيس دونالد ترامب نجم عنهما تعليق حسابه”.

زر الذهاب إلى الأعلى