الدائرة الخامسة إرهاب تصدر هذا الحكم فى قضية ابنة خيرت الشاطر وزوجها

كتب: على طه

أصدرت الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، قرارها بتأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر، وزوجها محمد أبو هريرة، والقيادي الإخواني الهارب محمود حسين، وعدد 28 آخرين، في القضية رقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، والمتهمين فيها بتمويل جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

وطالب دفاع المتهمين فى القضية مناقشة شهود الإثبات، فيما طلب دفاع المتهمين محمد إسماعيل حسن الهضيبي، وشقيقه أحمد الهضيبى خلال الجلسة بعرض المتهم الأول على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإخلاء سبيلهما على ذمة القضية.

اقرأ أيضا: وسائل الإعلام العالمية تبرز جهود الداخلية فى الكشف عن «خزينة» الإخوان السرية

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين سالفى الذكر، أنهم في غضون الفترة من 2014 وحتى 2021؛ تولى المتهم الأول محمود حسين منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، وتولى الثاني محمد عبد الوهاب حمودة مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعو تلك الجماعة لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها، كما توليا قيادة في جماعة إرهابية.

كما أسندت النيابة للمتهمة عائشة الشاطر وزوجها وآخرين، تهم حيازة مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجًا لأغراض تلك الجماعة الإرهابية، وكذلك إمدادها بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب بأموال ووسائل دعم معنوي.

كما وجهت النيابة للمتهمين استخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية (الأنترنت) بغرض الترويج لأفكار تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية، وأذاعوا عمدًا في الداخل والخارج أخبارًا وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، والمتهمين من الثالث وحتى الأخير، فقد وجهت لهم النيابة تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها.

زر الذهاب إلى الأعلى