جريمة أول أسبوع دراسة.. طالب إعدادى يدفع حياته ثمنا للجلوس فى المقعد الأول

كتب: على طه

شهدت مدرسة زراعة “ميت علوان” الإعدادية في “كفر الشيخ” فاجعة كبيرة بوفاة طالب، على إثر دخوله فى مشاجرة مع بعض زملائه في الصّف، وتعرضه لضرب مبرح من 3 طلاب بسبب التنافس على الجلوس فى المقعد الأول لحجرة الفصل.

وتعدي الطلاب الثلاثة على زميلهم الطالب بالضرب، فأصيب بكدمة في الرأس وضيق شديد في التنفّس، وفقد وعيه، وتم  نقله على إلى العناية المركّزة في مستشفى كفر الشيخ العام، ولم يتمكن الأطباء من إسعافه فوافته المنية.

وبعد التحريات، ومعرفة أسباب الوفاة وتحديد الجناة، ألقت الشرطة القبض على الطلاب المتّهمين الذين عُرضوا على النيابة العامة، فتقرّر حبسهم في دار رعاية الأحداث.

طالع المزيد| تعرف على ..توجيهات محافظ القاهرة قبل بدء الدراسة السبت المقبل

وفى تصريحات صحفية قالت الاستشاريّة التربويّة الدكتورة فاطمة علي، إن عبارة “ابني لا يجلس غير فى المقعد الأول” تُعَد جملة شهيره لأغلب الأهالي، ويذهبون في أوّل يوم دراسة مع أبنائهم لحجز المقعد الأوّل ظنّاً منهم أنّه مقعد المتفوّقين؛ وهذا للأسف يربّي عقدة عند الطفل”.

وأضافت أن الشّجار على المقعد قد يُحدث حالة من العدوانية بين الزملاء طوال فترة الدراسة، ما يفؤض على كلّ مدير مدرسة عدم السماح لأولياء الأمور بالدخول إلى صفوف الأطفال والاتفاق بوساطة المُعلّمين.

وطالبت الاستشاريّة التربويّة بتغيير نظام صف المقاعد فى الفصول ليصبح على U حتى يتاح للطلاب أن يجلسوا بشكل مريح ودون التنافس على المقاعد الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى