بعد أزمة صحية حادة.. الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يتعافى

وكالات – بيان

أفادت وكالات الأنباء فى خبر عاجل بأنه تم نقل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون البالغ من العمر (75 عاما) الى مستشفى في ولاية كاليفورنيا للعلاج من التهاب حاد في المسالك البولية امتد إلى مجرى الدم.

وأفاد أنجيل أورينا المتحدث باسم كلينتون، نقلا عن الأطباء المعالجين أن كلينتون يستجيب للعلاج بشكل جيد في المركز الطبي في إيرفين بولاية كاليفورنيان مع التأكيد على أن الالتهاب لا علاقة له بفيروس كورونا.

ونشر أورينا فى تغريدة على تويتر، قال فيها: ” تمنقل الرئيس كلينتون إلى المركز الطبي في جامعة كاليفورنيا إيرفين لتلقي العلاج من التهاب غير مرتبط بكوفيد”، مضيفا “إنه يتعافى وحالته المعنوية جيدة، وهو ممتن جدا للأطباء والممرضات والطاقم الذين قدموا له رعاية ممتازة”.

طالع المزيد| طارق متولى يكتب: الفشل الأمريكى

وأضاف المتحدث فى بيان أن “الرئيس كلينتون نقل إلى المركز الطبي في يو. سي إيرفين، وشُخصت إصابته بالتهاب، وأنه تم نقله إلى المستشفى لتتم مراقبته من كثب وقد تلقى مضادات حيوية وسوائل من طريق الوريد”.

وأوضح “بعد يومين من العلاج بدأت كريات الدم البيضاء بالانخفاض كما أنه يستجيب للمضادات الحيوية بشكل جيد.. وأمل الأطباء أن يعود إلى المنزل قريبا”.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس في المستشفى أن الأجواء هادئة ولم يُشاهَد الرئيس، فيما تجمعت وسائل الإعلام في موقف للسيارات.

وكلينتون هو الرئيس الثاني والأربعين للولايات المتحدة، حيث سكن البيت الأبيض بين عامي 1993 و2001، وانتُخب رئيسا للدورة الأولى (حكم لدورتين) وهو فى عمر 46 عاما، فكان ثالث أصغر الرؤساء سنا في تاريخ الولايات المتحدة.

ومن أبرز الوقائع التى ارتبطت بفترتى حكمه أنه في 1998 وجه له “الكونجرس” الأمريكى اتهامات بغرض عزله، على خلفية الكذب فيما يتعلق بعلاقته مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي. وبرأه مجلس الشيوخ بنهاية الأمر في فبراير 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى