الصليب الأحمر اللبنانى: ارتفاع ضحايا مجزرة الطيونة إلى 7 قتلى و 32 إصابتهم خطيرة

كتب: على طه
ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات التى شهدتها منطقة الطيونة ببيروت، أمس الأول، إلى 7 قتلى، و 32 جريحًا، بإصابات خطيرة، حسب أحدث بيان صادر عن الصليب الأحمر اللبنانى.
وعلى أثر الصدامات تم إغلاق المدارس والبنوك، والمكاتب الحكومية فى جميع أنحاء لبنان، أمس، حدادًا على أرواح ضحايا أحداث العنف، فيما أعلنت قيادة الجيش اللبنانى عن اعتقال 9 أشخاص، بينهم سورى، على خلفية أحداث الطيونة، التى وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة فى احتجاج دعا إليه حزب الله وحركة أمل الشيعيان للمطالبة بعزل قاضى التحقيقات فى انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار.
وأعلنت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ميشال عون استعرض مع وزير الدفاع، موريس سليم، الأوضاع الأمنية بعد الأحداث التى حصلت فى منطقة الطيونة، والدور الذى قام به الجيش لضبط الوضع وإعادة الأمن والاستقرار، فيما شدد وزير الدفاع، على أن المؤسسة العسكرية لن تسمح بأى تجاوزات من شأنها إحداث اضطرابات أو تهديد للسلامة العامة.
ووجه رئيس لبنان بضرورة الإسراع فى التحقيقات لتحديد المسؤولين عما حدث، ومحاسبتهم.

طالع المزيد| الرئيس اللبناني يبحث مع وزير العدل تحقيقات اشتباكات الطيونة

وأكد وزير الدفاع على أن المؤسسة العسكرية ساهرة على المحافظة على الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين، ولن تسمح بأى تجاوزات من شأنها إحداث اضطرابات أو تهديد للسلامة العامة.
وجدير بالذكر أنه تم تشييع جثامين قتلى الاشتباكات، وغالبيتهم عناصر تابعة لحركة أمل، وحزب الله، وسط أجواء مشحونة بالتوتر، والخوف من تفجر اشتباكات.
ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام فى لبنان، أمس، نقلا عن نادى قضاة لبنان، قوله إن “القضاء قال كلمته ورفض طلبات رد قاضى التحقيق فى انفجار مرفأ بيروت”.
ودعا نادى القضاة إلى كف الجميع عن العبث فى آخر حصن فى فكرة الدولة، والإسراع فى تحديد المسؤولين عن العنف فى بيروت وإنزال العقوبة بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى