فى مناسبة يوم القدس..المقاومة الفلسطينية تدعو لإشعال ثورة

وكالات

دعت – اليوم الأربعاء – فصائل من المقاومة الفلسطينية، الفلسطنيين في الضفة وعرب 48 لدعم أهلهم المهددين بالتهجير في حي الشيخ جراح، كما دعت الفصائل مع اقتراب ذكرى يوم القدس العالمي، التى تحل يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، أن يكون يوم هذا العام مناسبة لإشعال الثورة والانتفاضة ضد الاحتلال.

اقرأ أيضًا.. أمريكا تفرج عن 7 مليار دولار من أموال إيران المحتجزة مقابل 4 جواسيس


وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها، أصدرته أمس الثلاثاء بمناسبة يوم القدس العالمي، أن القدس كانت وستبقى محور الصراع، داعية أن يكون “يوم القدس العالمي هذا العام يوماً لإشعال الثورة والانتفاضة”.
ودعت الفصائل أبناء الشعب في الضفة الغربية والقدس، وعرب الـ48 لإسناد أهلهم المهددين بالتهجير في حي الشيخ جرّاح.
وحذّر البيان إسرائيل من مغبّة الإقدام على جريمته النكراء في حيّ الشيخ جرّاح”، حيث يواصل الاحتلال عمليات القمع ضد أهالي الحي، وإلقاء القنابل الصوتية تجاه المعتصمين.
وحمّل البيان سلطات الاحتلال كامل التداعيات عن ارتكابه أي جريمة بحقّ الشعب الفلسطيني في القدس والأقصى، أكدت أن ” معركتنا مع الاحتلال في القدس هي معركة على الهوية وعلى الوجود.”
ودعت فصائل المقاومة إلى ترتيب البيت الفلسطيني، واحترام إرادة الشعب بإجراء الانتخابات في موعدها، مؤكدة على إجراء الانتخابات التشريعية في القدس، ومشددة “لتكن محطة من محطات المواجهة والاشتباك مع الاحتلال”.

زر الذهاب إلى الأعلى