بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد بدر بالسويس

كتب- محمد حسين

ننقل لكم بثا مباشرا نقلا عن التلفزيون المصري، شعائر خطبة وصلاة الجمعة اليوم، من مسجد بدر بمحافظة السويس، وقد حددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان: “النبى صلى الله عليه وسلم معلمًا ومربيًا”.

اقرأ أيضا.. طلب إحاطة للحكومة ضد تعسف الأوقاف فى التصالح على مخالفات البناء

موضوع خطبة الجمعة

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة تحت عنوان: “النبى صلى الله عليه وسلم معلمًا ومربيًا”، مشددة على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

ونشر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نص موضوع خطبة الجمعة، تحت عنوان: “النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا” ، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع الثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة .

تطعيم الأئمة بلقاح كورونا

وقرر وزير الأوقاف، بعدم السماح للعاملين بدخول ديوان عام الوزارة إلا بعد التطعيم ضد فيروس كورونا او احضار شهادة تثبت الحصول على التطعيم من مركز طبي معتمد .

كما وجهت وزارة الأوقاف، الأئمة بضرورة الحديث خلال خطبة الجمعة، حول أهمية الحصول على لقاح كورونا، وبيان أنه من قبيل الأخذ بالأسباب المشروعة، وأنه يدخل فى باب الحفاظ على النفس والحفاظ على الأمن الصحى للمجتمع بأسره وهى غايات معتبرة شرعًا.

 

https://www.facebook.com/EgyptianTV/videos/575560077118050

زر الذهاب إلى الأعلى