الحكام الأجانب فى لقاء القمة أزمة الموسم الكروى الجديد

كتب: أحمد السيد

فى أولى أزمات الموسم القادم للدورى الممتاز 2021-2022 ، وقبل أن يبدأ، حيث الذى تنطلق منافساته  فى 25 أكتوبر الحالى، اعترضت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة برئاسة أحمد دياب وعصام عبد الفتاح على قرار رابطة الأندية بأحقية كل فريق من فرق المسابقة فى استقدام حكام أجانب فى خمس مباريات له على مدار الموسم.

وكانت رابطة الأندية قد أعلنت هذا القرار دون الرجوع للاتحاد، ولا للجنة الحكام التى ترى أن القرار يفتح بابا للحكام الأجانب فيعديد من المباريات، فى الوقت الذى شهد فيه الموسم الكروى الماضي غيابا للتحكيم الأجنبي وإثبات حضور للحكام المصريين، حسب اللجنة.

يأتى هذا فى الوقت الذى يرحب فيه قطبى الكرة الأهلى والزمالك، بالقرار، الذى سوف يستفيدان فيه خلال الجولة الثالثة للدوري فى المباراة التى تجمعهما أن تجمعهما في 25 نوفمبر المقبل.

طالع المزيد| مفاجأة الانتقالات الصيفية بين الأهلي والزمالك (فيديوجراف)

وفى سياق أخر تقرر عودة الجماهير إلى المدرجات، مع مباريات الموسم الجديد لكن بطاقة لا تزيد على حضور 4 آلاف مشجع لكل مباراة، يتحدد وجودهم من خلال التسجيل والحجز عن طريق شركة “تذكرتي”.

وفى سياق ثالث رفضت رابطة الأندية التدخل في أزمة إيقاف شيكابالا، حيث أعلنت الرابطة أن هذا الأمر يعود لاتحاد الكرة، لاسيما وأن الواقعة حدثت في لقاء البنك الأهلي والزمالك في آخر جولات الموسم الماضي، وفى وقت لم تكن قد ظهرت فيه اللجنة للوجود حيث تأسست فى تاريخ لاحق على قرار الإيقاف.

وجدير بالذكر أن مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية إلغاء عقوبة إيقاف شيكابالا، لمدة 8 مباريات، بسبب عدم تقدم اتحاد الكرة بما يفيد بأنه تم التحقيق مع اللاعب والاستماع إلى أقواله، إلا أن الأمر مازال غامضا نظرا لعدم اعتراف اتحاد الكرة بقرارات مركز التسوية والتحكيم.

زر الذهاب إلى الأعلى