نائب وزير الاتصالات: 550 خدمة إلكترونية يطلبها المواطن وتوفرها بوابة مصر الرقمية

كتب: على طه

أكد نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، الدكتور خالد العطار، أنه “تم رصد 550 خدمة إلكترونية يطلبها المواطن المصرى وفرها الموقع، كاشفا عن الانتهاء من كل الخدمات بحلول 2023، وبنسبة 99%”.

وأضاف فى تصريحات إعلامية أدلى بها لبرنامج “من مصر” المذاع على قناة “سى بى سى”، من خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو خليل أن “بوابة مصر الرقمية” سوف تظل تعمل بشكل تجريبي حتى الانتهاء من جميع الخدمات.

ونوه العطار إلى أنه بالفعل هناك 93 خدمة متاحة على بوابة مصر الرقمية.

طالع المزيد| وزير الزراعة يتابع ملف التحول الرقمي والخدمات الزراعية على بوابة مصر الالكترونية

وكان نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد صرّح من يومين فى احدى الفضائيات أنه تم تدشين وحدات التحول الرقمي بداخل كل وزارة.

وقال إن: “المحاكم الجنائية لدينا أتممنا بها منظومة إنفاذ القانون ونعمل على تحسينها من أجل الحصول على بصمة المتهم والشهود والتوقيع بشكل إلكتروني للابتعاد عن استخدام الورق، وأنهينا ذلك في 7 محافظات، ونعمل على ميكنة منظومة المحاكم الإدارية، والتقاضى عن بعد في المحاكم الاقتصادية، وسننتهى في الربع الأول من العام الجديد ميكنة الجزء الأول بالمحاكم المدنية”.

وأكد أن “ترتيب مصر في الأمن السيبراني متقدم للغاية، بسبب وجود الجهات والشركات القادرة على حماية البيانات، متابعا: “بوابة مصر الرقمية تواجه 3 ملايين هجمة شهريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى