تحذير من مكافحة الإدمان لسائقى الحافلات المدرسية..تعرف عليه

بيان

بعد تزايد شكاوى أولياء الأمور من سائقى حافلات المدارس أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي ممثلة فى صندوق مكافحة الإدمان عن تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى الحافلات المدرسية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضًا:غدًا..الأهلى يواجه الإسماعيلى في برج العرب

وحذر صندوق مكافحة الإدمان السائقين مؤكدًا أن من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة سيتم اتخاذ إجراءات رادعة واحالته إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وأكد صندوق مكافحة الإدمان أن الكشف عن تعاطى المخدرات يهدف إلى حماية الأطفال ،والتأكد من عدم تعاطى السائقين للمواد المخدرة حيث تتم الحملات بشكل مفاجئ طوال فترة الدراسة.

وعن كيفية الكشف على السائقين أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج إنه سيتم من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

ونوهت الوزيرة أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ” 16023 ” سيتلقى الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس، وسيتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة سيتم فصله من المدرسة وأيضا تحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

زر الذهاب إلى الأعلى