الأجهزة التنفيذية فى الإسكندرية تعلن حالة الطوارىء استعدادا للنوة المتوقعة

الإسكندرية: بهاء السيد

قالت محافظة الإسكندرية فى بيان لها إن موجة من الطقس السييء تبدأ من اليوم الجمعة، وتستمر إلى الأحد المقبل، يتزامن معها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً.

واستنفر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، سلطات المدينة، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لرفع درجة الاستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة.

وناشدت المحافظة، ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………

طالع المزيد|أكبر يخت في العالم يصل ميناء الإسكندرية

عقر 37 شخصًا.. كلب مسعور يُثير رعب أهالي الإسكندرية

أمطار ونشاط للرياح.. تعرّف على حالة الطقس لمدة أسبوع …………………………………………………………………………………………………………………………………………………

ويأتى هذا على خلفية توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة، وفى هذا الصدد أكد الشريف أن هناك تواصلا مستمرا مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ(48) ساعة على الأقل.

وأكد الشريف، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، مؤكدا على جميع المسؤولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، مع التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وفى ذات السياق أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالأسكندرية، أنه تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة، وأنه جرى أيضا متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة، وخاصة بالأماكن الساخنة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء النوة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحى، أن هذا يتفق وتكليفات محافظ الإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى