تفاصيل جديدة في قضية سفاح الاسماعيلية

كتب : محمود فتحي

شهدت قضية سفاح الإسماعيلية تطورات جديدة تؤكد وجود توابع للحادثة، خاصة بعد إعلان أسرة القتيل رفضها تقبل العزاء إلا بعد أن يتم القصاص من القاتل، الأمر الذي يثير كثير من الشكوك حول وجود نية للانتقام.

إقرأ أيضًا: سفارة مصر بأديس ابابا تحذر الجالية المصرية..اعرف التفاصيل

وتداولت عدد من المواقع الإخبارية تصريحات منسوبة إلى شقيق القتيل حسن حلمي والتي يؤكد خلالها أن الأسرة ترفض إقامة سرادق عزاء في فقيدهم إلا بعد أن يتم الثأر والقصاص العادل من السفاح، مؤكدا أنه يأمل أن تتم المحاكمة في أسرع وقت ممكن في ظل بشاعة الجريمة .

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قامت فيه الأسرة في وقت متأخر من نهار أمس بتشييع جثمان فقيدهم إلى مثواه الأخير ودفنه في مقابر الشهداء بمحافظة الإسماعيلية، وسط حشد كبير من الأهل والجيران والذين حرصوا علي المشاركة في مراسم الدفن، والتي تمت بعد أن انتهت النيابة العامة من تشريح الجثة وإصدار التصريح اللازم للدفن .

وفي ذات السياق وفي رصد ومتابعة لمحيط الجريمة ومنزل أسرة السفاح، وكذلك منزل أسرة المجني عليه فقد شهدت المنطقة انتشار أمني مكثف، وفرض ما يشبه الطوق الأمني حول منزل أسرة المجني عليه، ومنع أفراد الأسرة من الخروج سواء الأب أو الأم أو الأشقاء، وكذلك تكرر الأمر مع أسرة الجاني، حيث تم منعهم من الخروج من منزلهم؛ خوفا من حدوث أي احتكاكات ربما ينجم عنها أي حوادث محتملة.

كما تم التحفظ على البعض في قسم ثاني الإسماعيلية في إطار استكمال إجراءات التحقيق.

ومن جانبها قررت النيابة العامة أمس حبس المتهم عبد الرحمن نظمي وشهرته عبد الرحمن دبور، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة القتل العمد، لأحد المواطنين بمنطقة بحي السلام بالإسماعيلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى