الرئيس السيسي يتابع آخر مستجدات تنفيذ المشروعات القومية

كتب: أحمد السيد

 

التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وناقش آخر مستجدات تنفيذ المشروعات القومية، جاء ذلك بحسب ما أذاعت فضائية إكسترا نيوز لقطات لنبأ عاجل.

 

وقال  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة ٦ شهور، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة بالإنتقال للعاصمة الإدارية..اعرف الموعد

وتابع  الرئيس مستجدات العمل في مشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” بسيناء ووجه بأن يتسق مع مكانة تلك البقعة المقدسة الفريدة من أرض مصر، ولتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، تقديراً لقيمتها الروحية العظيمة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

 

كما عرض  وزير الإسكان سير العمل بمدينة العلمين الجديدة، وما تضمه من مشروعات مثل الأبراج والمدينة التراثية والحي اللاتيني والمنطقة الترفيهية والطرق وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى عرض الموقف التنفيذي للمرافق والمنشآت والخدمات بمدينة المنصورة الجديدة، بما فيها الجامعة ومدارس التعليم الاساسي والأحياء السكنية والكورنيش.

 

تابع  الرئيس كذلك المشروعات الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية

كما تابع  الرئيس كذلك المشروعات الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، والتي تهدف لاستعادة الوجه الحضاري للقاهرة، وجعلها منطقة جذب سياحي وترفيهي وثقافي، بما فيها عملية التطوير الجارية في حديقة عين الصيرة والمناطق المحيطة بها، فضلاً عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، إلى جانب المراحل التنفيذية لإقامة مشروع “ممشى أهل مصر”، والذي يُعد أحد المشروعات الترفيهية والسياحية المهمة، والتي ستزيد من نسبة المسطحات الخضراء على ضفتي كورنيش النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى