الصحة: جواز السفر الصحي مجانًا للأغراض الداخلية وبـ 250 جنيهًا للمسافر

كتب : علي جمال 

قالت وزارة الصحة إن تطبيق “اطمئن” الذي أطلقته اليوم على الهواتف الذكية سيكون بمثابة جواز سفر صحي بجانب الشهادة الورقية للحاصلين على لقاح كورونا.

إقرأ أيضًا: بالصور..رئيس مجلس الشيوخ يبحث مع رئيس رومانيا تعزيز آليات التعاون البرلماني

أضافت وزارة الصحة أن أهداف التطبيق تقليل التلاعب في شهادات اللقاح، إضافة إلى تسهيل إظهاره أمام الجهات المختصة خاصة مع قرار حظر دخول المؤسسات ومقار العمل اعتبارًا من 15 نوفمبر الجاري إلا بعد تقديم ما يفيد بتلقي اللقاح.

وأكدت الصحة أن التطبيق الإلكتروني الجديد معترف به دوليا ويُستخدم في كل المطارات العالمية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء صدق على إتاحة جواز سفر الصحي للمواطنين مجانا للأغراض الداخلية اعتبارا من اليوم الخميس، فيما سيكون متاحًا للمسافر مقابل 250 جنيها.

يذكر أن التطبيق الإلكتروني “اطمئن” يتضمن ثلاثة ألوان، الأحمر الخاص بمن لم يحصل على جرعة كورونا، الأصفر لمن حصل على جرعة واحدة، والأخضر لمن تلقى جرعتين من لقاح كورونا.

وكان خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، قد أعلن اليوم عن إطلاق التطبيق الإلكتروني “اطمئن”، والذي يعد وسيلة إلكترونية إضافية، بجانب الشهادة الورقية ( شهادة الـQR code)، حيث يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني أو استخراج شهادة الـQR code لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى