الصين تحجب منشورا يتهم مسؤولا صينيا باعتداء جنسي على لاعبة تنس  

مصادر – بيان

حجبت الصين – اليوم الخميس – كل ما يشير إلى منشور بطلة التنس بنج شواي (35 عامًا) على مواقع التواصل الاجتماعي، والتى اتهمت فيه مسؤولا شيوعيا سابقا بالتعدي الجنسي عليها قبل أن تصبح عشيقته.

وبينما أزالت الرقابة بسرعة على الرسالة من شبكة الإنترنت الصينية، التقطت المواقع الغربية صور عن المنشورن كانت قد انتشرت بكثافة على الحسابات، وكان المنشور قد حقق على الحساب الرسمي للاعبة على أكثر من 100 ألف مشاهدة، فى اليوم الأول لنشره.

واللاعبة المتوجة بزوجي السيدات في رولان جاروس عام 2014، نشرت أول من أمس الثلاثاء على حسابها بمواقع التواصل الاتهام لأول مرة.

طالع المزيد| لماذا طالبت الحكومة الصينية المواطنين بتخزين السلع الأساسية ؟

بسبب كورونا..الصين تفرض إجراءات عزل كاملة على مدينة جديدة

«جنايات الجيزة» تتخذ هذا القرار بشأن الممرض المتحرش بمريضة داخل مستشفى الطالبية

وقالت شواي فى منشورها إنها تعرضت لاعتداء جنسي من نائب رئيس الوزراء السابق تشانج جاولي (75 عامًا) الذي كان من أقوى رجال السياسة في الصين بين 2013 و2018.

ورَوَت شواي في رسالتها أن المسئول الكبير أرغمها على علاقة جنسية بعد لعب التنس، وبعد سبع سنوات على إقامتهما علاقة جنسية.

ووصفت ما حدث فقالت: “كنت خائفة جدًا. في البداية رفضت بعد ظهر ذلك اليوم. ولم أتوقف عن البكاء” مضيفةً “بعد أن سيطر علي الخوف والارتباك، (…) استسلمت وحصلت علاقة جنسية”.

ولفتت إلى أن زوجة المسئول كانت على علم بالأمر و”وقفت خارجًا للحراسة”، مضيفة أنها أصبحت عشيقة تشانغ إلى أن تخاصما الأسبوع الماضي.

ولم تتمكّن وكالة فرانس برس الفرنسية من تحديد ما إذا كانت شواي قد كتبت بنفسها الرسالة، فيما امتنع المقرّبون منها عن التعليق، وكذلك لم يصدر تعليّق حتى الآن عن المسئول الصينى المتهم.

وشهدت الصين نسخة خجولة من حركة “مي تو” (أنا أيضا) عام 2018، مع اتهامات بالتحرش الجنسي استهدفت مغنّين وممثلين ولكن ليس سياسيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى