«التعليم العالي»ضبط 260 كيانا وهميا وإحالتها للنيابة العامة

كتب : محمد محمود

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،أنه تم غلق 260 كيانا وهميا حتى الآن، مشيرًا إلى أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، مستمرة في عملها لمواجهة الكيانات الوهمية التي تتلاعب بمستقبل الطلاب.

إقرأ أيضًا: أمريكا تدعو دول الخليج إلى إعادة إحياء علاقاتها مع لبنان

وأوضح عطا، في تصريحات صحفية له، أن الضبطية القضائية تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت، مؤكدًا أن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بشأن التعامل مع تلك الكيانات بحزم ولا تهاون.

وأضاف رئيس قطاع التعليم، أن هناك كيانات وهمية تم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدا التنسيق الكامل مع المحافظين في تتبع الكيانات الوهمية وغلقها، حفاظا على مصلحة الطلاب، مطالبا الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي بالرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب.

وأكد عطا، أن هناك توجيهات من وزير التعليم العالي، بتكثيف جهود لجنة الصبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات خلال الفترة المقبلة لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وكشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، عن أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وتم نشرها على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، موجها النصيحة للطلاب بمراجعة هذه القائمة الشاملة لكافة مؤسسات التعليم العالى المعتمدة فى جمهورية مصر العربية والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، حتى لايقع الطلاب ضحايا للكيانات الوهمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى