القومي للأجور: الحد الأدنى ملزم لكل شركات القطاع الخاص (فيديو)

كتب- أحمد عادل

قال مجدى بدوى، عضو المجلس القومى للأجور، إن بعض الشركات لا تستطيع تطبيق قرارا للأجور بسبب المشاكل الاقتصادية الناتجة جراء فيروس كورونا، وبالتالي على الشركات تقديم ما يثبت عدم قدرتها على تطبيق القرار فى الوقت الحالى.

يهمك.. القوى العاملة:الخميس إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص

وأوضح بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” مشروعات مصر”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن قرار المجلس الصادر بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور، ملزم لكل شركات القطاع الخاص، وكذلك أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار عضو المجلس القومى للأجور، إلى أن شركات السياحة هي أكثر الشركات التى تعاني من مشاكل ولن تستطيع تطبيق القرار مؤكدا أن ليس هناك إعفاء دائم للشركات من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأصدرت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومي للأجور، قرار بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص المقرر بـ2400 جنيه، اعتبارًا من الأول من يناير 2022، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة(1) من قانون العمل.

وقالت هالة السعيد، أن إعلان التوصل لحد أدنى للأجور في القطاع الخاص يعد خطوة مهمة في تفعيل مهام المجلس القومي للأجور، وأن المجلس حاول من خلال لجانه المختلفة تحقيق التوازن بين حقوق العمال في الحصول على أجر مناسب يضمن مستوى معيشي مناسب وفي نفس الوقت مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها عدة قطاعات ولاتستطيع تحمل أعباء جديدة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=MsZKQS3OvK0&feature=emb_title

زر الذهاب إلى الأعلى