وزير القوى العاملة: سنطبق قرار الحكومة بمنع اى موظف لم يتلقى اللقاح

كتبت : شيماء محمد

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إننا نستهدف أن يكون لدينا قواعد بيانات كاملة للعمالة المصرية بالخارج في كل أنحاء العالم، حتى نستطيع الحفاظ على حقوق العمالة والتواصل معاها في أي وقت، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على كل عامل.

إقرأ أيضًا: التنمية المحلية تسترد 1.5 مليون متر بعد إزالة 10 آلاف مبنى مخالف

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، اليوم السبت؛ لمناقشة بعض الملفات الهامة منها استعداد الوزارة لإجراء الانتخابات النقابية للدورة 2022-2026، والمنح التدريبية التي تقدمها الوزارة للخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، فضلا عن آخر مستجدات مشروع قانون العمل الجديد، والربط الإلكتروني مع ليبيا.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن العاصمة الإدارية تعد نقلة عصرية جديدة تتجه نحوها الدولة المصرية، مشيرا إلى أننا لدينا لجنة لمتابعة كل ما يحدث بمبنى القوى العاملة في العاصمة الإدارية، حيث أن هناك 450 موظفا بالقوى العاملة سينتقلون للعاصمة، كما أنه يتم تدريبهم تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأوضح أن الوزارة، ستطبق قرار الحكومة بعدم سماح دخول أي موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا للوزارة بعد 15 نوفمبر الجاري، أو سيكون عليه تقديم فحص PCR، مؤكدا أن الدولة وفرت اللقاح لكل المواطنين ويجب الحصول عليه؛ لتجاوز هذه الأزمة والحفاظ على الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى