شاهد كيف التزمت بتطبيق قرارات لجنة الأزمة| المدن الجديدة تُحاصر فيروس كورونا

كتب: محمد محمد


نفذت أجهزة المدن الجديدة، بالتعاون مع الشرطة فى أنحاء الجمهورية المختلفة، حملات مسائية موسعة، خلال الأيام المنقضية، منذ بدء تطبيق، قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التى أصدرتها، خلال انعقادها الأربعاء الماضي، وذلك لمتابعة تطبيقها.

يهمك.. د. هشام قدور: أخذ جرعتين مختلفتين من لقاحات كورونا يُنتج أجسام مضادة أكثر (خاص)
وشملت القرارات: غلق المحال والمطاعم والمقاهي والكافتيريات والكازينوهات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرها من المحال والمنشآت من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، واستمرار العمل بالقرار حتى يوم 21 مايو الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وفى تصريحات أدلى بها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، قال إن الحملات شملت مدن (القاهرة الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – الشروق – سوهاج الجديدة)، وغيرها من المدن، مؤكّداً على استمرار الحملات لحين اجتياز فترة ذروة الفيروس للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
ونبه الوزير إلى أن المواطن عليه دور كبير في المساهمة في تطبيق ما تمّ اتخاذه من قرارات بشأن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.
دمياط الجديدة
وأدلى عدد من رؤساء المدن الجديدة بتصريحات حول نفس الأمر، حيث قال م. محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إن إدارتي التنمية والأمن بالجهاز، بالتنسيق مع قسم شرطة مدينة دمياط الجديدة وشرطة التعمير بالمدينة، نفذت حملة مسائية استهدفت المقاهي والكافيهات والمحال التجارية بجميع أحياء مدينة دمياط الجديدة، للتأكّد من أصحابها قاموا بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 933 لسنة 2021، بشأن مواعيد تشغيل وغلق المحال والمطاعم والمقاهي والكافتيريات، وما يماثلها، مع الالتزام بجميع الإجراءات الإحترازية المقررة وقت العمل.
وأكد رجب أن الحملة أسفرت عن اتخاذ كل الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وتحرير محاضر لهم وتحصيل الغرامات الفورية المنصوص عليها، مضيفا أنه لا تهاون مع أي مخالف، وأنه سيتم إنفاذ القانون والتعامل بكل حزم وقوة، حفاظًا على سلامة وصحة سكان المدينة، ومؤكدا على استمرار الحملات والمرور الدوري بجميع أحياء المدينة لحين انتهاء ذروة الفيروس.
القاهرة الجديدة
وفي ذات السياق، أشار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة م. أمين غينم، أنه تم شن حملات بالتجمعات الثلاثة التابعة لمدينة القاهرة الجديدة، وذلك لمتابعة تنفيذ قرارا الإغلاق، مشيراً إلى أنَّه تمّ تحرير محاضر بجميع المخالفات بالمحال والمولات غير الملتزمة، وطالب رئيس الجهاز أصحاب المحال التجارية والمقاهي والمطاعم بالالتزام بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء حفاظا على سلامة المواطنين.
مدينة العبور
وأصدر رئيس جهاز مدينة العبور، م.عبدالرءوف الغيطي، تعليماته لمسؤولي الإدارات المختصة ورؤساء الأحياء بتشكيل غرف متابعة دورية لتطبيق ما تك اتخاذه من قرارات بشأن فيروس كورونا، وكذا اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
6 أكتوبر
وقام رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، م.عادل النجار، بإصدار تعليماته للإدارات المختصة بالجهاز وبالتنسيق مع شرطة التعمير، لتنفيذ حملات لمتابعة سريان مواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مشددا على ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ ما تمّ اتخاذه من قرارات بكل حسم مع استمرار المتابعة والرصد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
مدينة بدر
وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، م. عمار مندور، أنه تم متابعة مواعيد غلق جميع المحال التجارية وما يماثلها، في مواعيد محددة بقرار رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف أن إدارتى الأحياء والأمن بالجهاز بالتعاون مع قسم شرطة مدينة بدر، نفذوا عدد من الحملات اسفرت حملات المتابعة عن تحرير 15 محضر مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
سوهاج الجديدة
وفى ذات السياق قال رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، م. رجب سالمان، إن حملات موسعة تّم تنفيذها فى المدينة، لمتابعة مواعيد غلق المحال التجارية وما يماثلها، مضيفا أنه تبين خلال الحملات الالتزام الكامل بما تم اتخاذه من قرارات بشأن فيروس كورونا.
شاهد الصور والفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى