تعطيل الدراسة فى أسوان للسلامة والحفاظ على أرواح الطلاب

كتب: على السيد

تواصل الحكومة جهودها فى احتواء ومعالجة تداعيات الكارثة البيئية التى نتجت عن سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والعاصفة الترابية على بعض المراكز والمدن مساء أمس فى محافظة أسوان.
وفى هذا الصدد اجتمع قبل قليل من اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وتابعا الموقف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للإطمئنان على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحتواء الكارثة.
ومن جانبه قام محافظ أسوان بتفقد غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام حيث تابع المهام التي تقوم بها الجهات التنفيذية في هذا الإتجاه.

طالع المزيد| بعد كارثة أسوان.. كيف استعدت وزارة الصحة لمواجهة خطر السيول ؟

أمطار رعدية وسقوط ثلوج فى أسوان

وبالتنسيق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر محافظ أسوان قرارا بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والمراحل والإدارات التعليمية فى أسوان غداً الأحد .
ويأتى قرار المحافظ، لأجل ضمان السلامة، والحفاظ على أرواح الطلاب في ظل إحتمالية إستمرار سوء الأحوال الجوية، وإتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشأت والوصلات الكهربائية
وفى سياق أخر تم شفط وسحب تراكمات المياه بشوارع المحافظة، بجانب تأمين أعمدة الإنارة وأسلاك الهوائيات، كما تم توصيل التيار الكهربائى وتشغيل محطات مياه الشرب بشكل كبير، بناءاً على تكليفات محافظ أسوان

زر الذهاب إلى الأعلى