وزير الصحة والسكان: استقرار أعداد الإصابات بكورونا بعد عيد الفطر

كتب: محمد محمود


أشارت وزير الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إلى أنه من المتوقع أن تستقر أعداد الإصابات بفيروس كورونا بعد عيد الفطر المبارك وتعود الأمور لطبيعتها.

يهمك.. وزيرة الصحة: تصنيع أول جرعة محلية من لقاح “سينوفاك” نهاية يونيو المقبل
وأكدت زايد فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته ظهر اليوم الأحد بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، أن الدولة لديها ما يكفى من الأطقم الطبية والسريرية ومخزون كافى من المعدات الطبية والأكسجين.
وأضافت أن الدكتور مصطفى مدبولى عمل إلى زيادة الإجراءات بإغلاق المقاهى والمحال لحين استقرار الأوضاع فى شهر رمضان وعيد الفطر ، مضيفة أنه تم عم لحجر صحي بالمطار وتحليل حفظ نووى ولا تعتمد على تحليل pcr فقط وذلك لتجنب الدول التى يوجد بها تحورات فى الفيروس.
وفى سياق قريب قام وفد من منظمة الصحة العالمية يضم خبراء واستشاريين في مجال تصنيع اللقاحات، بإجراء زيارة ميدانية للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وذلك لتقييم ومراجعة القدرة الإنتاجية لخطوط الإنتاج بالشركة ، وتقييم قدرة الشركة على إنتاج لقاح كورونا وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.
كما قام الوفد بمراجعة معايير التصنيع تمهيدًا لاعتماد منشآت فاكسيرا لتصنيع اللقاح فور ثبوت فاعليته.حيث قام الوفد على مدار ٤ أيام بزيارة مصنع ٦٠ ومبنى ١ ومبنى ٢ ومبنى ٢٧ ومصنع اللقاحات البيطرية بمنطقة ٦ أكتوبر ومنطقة التغليف المركزي والمخازن السلعية والإدارة العامة للرقابة على الإنتاج.
وأشاد الوفد بالقدرة الإنتاجية وجاهزية مصانع الشركة من حيث البنية التحتية، وكفاءة العمل، والعاملين، مؤكدين الاستعداد التام لدعم مصر الكامل في مجال إنتاج لقاحات فيروس كورون.

زر الذهاب إلى الأعلى