غدا الأحد 15 نوفمبر بدء تطبيق إجراءات الحكومة على عدم المطعمين بلقاح كورونا

كتب: على طه
يبدأ من الغد 15 نوفمبر الحالى تطبيق تطبيق قرارات مجلس الوزراء، بمنع دخول أي موظف إلى محل عمله مل لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو يجري تحليل PCR كل أسبوع.
وبعد اسبوعين (الأول من ديسمبر المقبل) سوف يبدأ تطبيق القرار الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.
وبدورها شرعت الوزارات المختلفة فى تطبيق قرارات الحكومة ، واللجنة العليا لمكافحة كورونا.

طالع المزيد| متحدث الوزراء يكشف العقوبات المتوقعة على الموظفين الممتنعين عن أخذ لقاح كورونا

تفاصيل إصابات فيروس كورونا حول العالم

تصريحات صادمة من مستشار الرئيس للصحة بشأن أعداد مصابي كورونا

فى وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى عمم الوزير الدكتور طارق شوقى، كتابًا دوريًا لجميع المديريات التعليمية يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم فقط، والإفادة بذلك.
وأصدر وزير النقل الفريق كامل عبد الهادي الوزير، قرارًا تم تعميمه على كافة الهيئات والقطاعات ببدء تطبيق منع دخول الموظفين مقار عملهم اعتبارًا من الغد منتصف نوفمبر، أو عمل مسحة «PCR» كل 3 أيام.
وشدد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال على تنفيذًا قرار رئيس مجلس الوزراء فى ذات الشأن.

وأصدر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، قرارا بمنع دخول العاملين مقار عملهم إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتقديم الشهادة المثبتة لذلك عند الدخول، أو تقديم تحليل «PCR» كل 3 أيام.

فيما تواصل الحكومة تقديم كل التيسيرات الممكنة للمواطنين لتلقى اللقاح المضاد لـ “فيروس” كوفيد-19، وفى هذا الصدد صرّح المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي أن جميع محطات المترو المزدحمة والتي يوجد بها كثافة عالية من الركاب سيكون بها أكشاك لتلقي لقاح كورونا، موضحا أن المواطنين يتم تسجيلهم عن طريق التابلت ويتم تطعيمهم على الفور، وتبدأ هذه الأكشاك عملها من الساعة 12 ظهرا.

هذا غير الوحدات المتنقلة والفرق التى وفرتها الدولة، وتطوف بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة.
وجدير بالذكر أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية، ومتاحة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى