تحقيق التحول الرقمي الهدف الأسمى.. “سياسة بمفهوم جديد” شعار تنسيقية شباب الأحزاب

كتب: أحمد السيد

 

أطلق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استراتيجية عمل التنسيقية 2022، التي تناولت ضم الهيئات البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ وتطوير اللجان النوعية لتوسيع المشاركة.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وقالت سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر التنسيقية، إن الاستراتيجية الجديدة جاءت تماشيا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي وتطبيقا لشعار “سياسة بمفهوم جديد” الذي تبنته التنسيقية منذ انطلاقها في كافة الممارسات والفعاليات والأنشطة، شرعت تنسيقية الأحزاب في مواكبة هذا التطور التكنولوجي والاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات لتطوير بيئة العمل ودعم اتخاذ القرار داخل التنسيقية.

جاء ذلك في كلمتها خلال مؤتمر إعلان الاستراتيجية العامة الجديدة الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب اليوم الأحد، بحضور عدد ممثلي التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ وشخصيات عامة وإعلاميين.

اقرأ أيضا.. تنسيقية شباب الأحزاب تحل أزمة رسوم التصوير السينمائي في شوارع القاهرة

وأكدت النائبة  أن أحد الأهداف الرئيسة للتنسيقية خلال الأشهر القليلة الماضية هي تحويل كافة العمليات والأنشطة التي يقوم بها نواب وأعضاء التنسيقية إلى عمليات إلكترونية تساعد على تقليل وتوفير الجهد والطاقة، وتساهم في تسهيل متابعة سير العمل وتنظيم وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتدعم أيضا عمليات الحوكمة التي تسعى التنسيقية لتطبيقها.

من جانبها قال محمد عزمي، مسوؤل لجنة التنظيم بالتنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، إن لجنة التنظيم بالتنسيقية تعمل على تطبيق القواعد والنظام ومشاركتهم في المناسبات المختلفة.

سياسة بمفهوم جديد

وقال في بيان صحفي: “إننا لدينا اليوم جامعة ومنبر نفخر بها تسمى تنسيقية شباب الأحزاب”، لافتا إلى أن التنسيقية تحمل شعار “سياسة بمفهوم جديد”.

وقالت شيماء عبد الإله، مسوؤلة المنتديات والمتحدث الرسمي باسم التنسيقية، إن التنسيقية طورت لجانها النوعية لتسمح باستيعاب عدد كبير من الأعضاء، وتم إطلاق 7 منتديات، منوهة بأن التوافق والاجتهاد أساس عمل التنسيقية لتصبح كيانا متفردا، حيث يفخرون بهذا الكيان وسيظلون يعملون من أجل صالح الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى