«رجع الصفحة ياخالد».. متحدث الصحة السابق يرفض تسليم صفحة «الفيسبوك» للوزارة

كتب: أحمد محمد

“رجع الصفحة ياخالد”.. كان هذا تعليق أحد المتابعين لـ “البوست” الذى نشره خالد مجاهد، على الصفحة المعنونة بـ “صفحة المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان”، والتى احتفظ بها مجاهد على الرغم من صدور قرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم باعمال وزير الصحة بتغييره، وإسناد المهمة إلى الأمين العام للمستشفيات الجامعية د. حسام عبد الغفار متحدثا رسميا.
وكان قد مر على القرار أكثر من 10ساعات علي صدور القرار، وتكليف د. عبد الغفار، للقيام بمهام المتحدث الرسمي للصحة، بينما لا يريد خالد مجاهد، الاعتراف بالقرار، أو التوقف عن نشر “بوستات” الارشادات الصحية لوزارة الصحة عليها، وهو ما أثار سخرية جمهور المتابعين للصفحة.

طالع المزيد| بعد توليه المُتحدث الإعلامي لـ الصحة.. أول تصريحات لـ حسام عبدالغفار

ضبط مسؤولين بالصحة لتورطهم في إختلاس أموال الدولة.. تعرّف على التفاصيل

أول بيان من الصحة بشأن انتشار العقارب في أسوان

أكثر من هذا رفض مجاهد تسليم “الأكونت” الخاص بالصفحة لوزارة الصحة، على اعتبار أنها تخصه، وأنه أسس قسم للسوشال ميديا تابع لإدارته الإعلامية بالوزارة، وهو من قام بتأسيس الصفحة منذ سنوات، ووصل متابعيها لأكثر من مليون شخص، ويبث عليها بوستات وفيديوهات، باعتباره متحدثا رسميا، والبيان الرسمي اليومى لكورونا الذى يصر على نشرعه علي صفحته، قبل الصفحة الرسمية لوزارة الصحة.

أرشيفية
أرشيفية

وأصدر الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، امس الأحد قرار رقمر584 لسنة 2021، بتكليف الدكتور حسام أحمد عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية بالقيام بمهام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والإشراف علي مهام المكتب الإعلامي ويكون له وحده دون غيره الإدلاء بالتصريحات الرسمية الصادرة عن الوزارة بكافة وسائل الاعلام.
وقام الجهاز الإعلامي لوزارة الصحة بإزالة اسم وصورة خالد مجاهد من على الصحفة الرسمية للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى