اليوم الأحد.. استقرار فى سعر الدولار أمام الجنيه وارتفاع فى باقى أسعار العملات

كتب: ضياء رفاعى
بختام تعاملات اليوم الأحد 9 مايو 2021، سجل سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، مواصلا استقراره أمام الجنيه، وبعد أن شهد تراجع خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر مايو الحالى، بمتوسط قرش إلى قرشين في البنوك العاملة بالسوق المحلية، الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما تراجع بقيمة بلغت قرشين في البنك التجاري الدولي مصر، في حين انخفض بقيمة تراوحت بين قرشا واحدا وقرشين بالبنك المركزي المصري.
فيما ارتفعت أسعار العملات الأجنبية، بشكل جماعي أمام الجنيه في البنوك، مع بداية تعاملات اليوم، حيث سجل سعر اليورو نحو 18.80 جنيه للشراء، 19.10 جنيه للبيع، وسجل سعر الجنيه الإسترليني نحو 21.66 جنيه للشراء، 21.98 جنيه للبيع.
وزاد سعر الفرنك السويسري 17.15 جنيه للشراء، و 17.43 جنيه للبيع، وسعر المائة ين ليسجل نحو 14.27 جنيه للشراء، و 14.49 جنيه للبيع.
وأكد خبراء نقد أن أسعار العملات الأجنبية شهدت حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى