بالصور والفيديو.. كيف غطت «الميديا» العالمية زيارة الأمير والدوقة لمصر

كتب: عاطف عبد الغنى

اهتمت الصحف الأجنبية، بزيارة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى مصر، والتى بدأت اليوم الخميس، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزوجته السيدة انتصار السيسى لضيف مصر الأمير تشارلز وزوجته كاميلا.

وأشارت الصحف الأجنبية إلى أن جدول زيارة ولى عهد المملكة المتحدة، أمير ويلز، وزوجته دوقة كورنويل، تضمنت زيارة الجامع الأزهر، منارة الإسلام السنى فى العالم، وكذلك زيارة مناطق القاهرة الأثرية وأهرامات الجيزة.

وأشارت الصحف الأجنبية إلى أن ولي العهد البريطاني وزوجته، سوف يناقشان قضايا البيئة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حضر قمة المناخ “COP26” في جلاسكو بالمملكة المتحدة، في وقت سابق من هذا الشهر، ويأتى هذا خاصة وأن مصر سوف تستضيف المؤتمر المقبل في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر في عام 2022.

وركزت صحيفة “تليجراف” البريطانية، على زيارة الأمير وزوجته الدوقة لمنطقة الأهرامات الأثرية, فيما عنونت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية تقريرها عن الزيارة بالآتى:
“عجائب الدنيا الملكية! (فى إشارة إلى أهرامات الجيزة)، وأضافت “وصول الأمير تشارلز ودوقة كورنوال إلى هرم الجيزة الأكبر بعد زيارة جامع الأزهر في القاهرة في اليوم الأول من جولة فى مصر، لكلا من أمير ويلز ، 73 عامًا ، ودوقة كورنوال ، 74 عامًا ، حول أهرامات الجيزة العظيمة اليوم.


وفى عنوان أخر قالت الصحيفة: “بدت كاميلا أنيقة في سترة وسروال، استبدلت فستانها الأزرق السابق بزي آنا فالنتين”.. وقالت الصحيفة أيضا: ”
سيقضي أفراد العائلة المالكة اليوم ونصف اليوم التالي في القاهرة، بعد أن أمضيا يومين في الأردن خلال الجولة التي استمرت أربعة أيام”.
فيما أشارت صحيفة “ذا ناشيونال” أن الرئيس السيسي منذ توليه الرئاسة عام 2014، أولى اهتمامًا متزايدًا بالبيئة، وشجع على تطوير الطاقة المتجددة ويسعى إلى الحد من التلوث في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية.
ونشرت وكالات الأنباء المختلفة مثل “رويترز” ، “والوكالة الفرنسية أيه أف بى” صور عديدة تغطى كل جوانب الزيارة.
كذلك نشرت الحسابات الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية، والأمير تشارلز لقطات وفيديوهات تشمل الزيارة، وخاصة جولة الأمير وزوجته للمنطقة الأثرية بالأهرامات وصعود الأمير للهرم الأكبر لزيارته من الداخل.


وتأتي زيارة الأمير تشارلز في وقت تتمتع فيه مصر وبريطانيا بعلاقات وثيقة، مع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء بوريس جونسون على اتصال منتظم بشأن القضايا الإقليمية.
وهذه الزيارة ليست الأولى للأمير تشارلز لمصر، حيث جاء إلى مصر أول مرة عام 1981، فى زيارة قصيرة استقبله فيها الرئيس الراحل أنور السادات، وتوجه تشارلز وديانا إلى مدينة الغردقة ضمن جولة عالمية لقضاء شهر العسل، بعد زواجه من الراحلة الأميرة ديانا، وكانت المدينة المصرية الساحلية من أبرز واجهتهم.
زار الأمير أيضا مصر خلال جولة له عن التسامح بين الأديان، وكان ذلك عام 2006، واهتم فى هذه الزيارة بشدة بالذهاب إلى مقر الأزهر الشريف، أكبر مؤسسة إسلامية على مستوى العالم، والاجتماع بالأمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الراحل د. محمد سيد طنطاوى.

زر الذهاب إلى الأعلى