الأهلي يصل إلى النقطة 12 من 4 مباريات بعد فوزه على المقاولون بهدف دون رد

كتب: أحمد محمود
بهدف دون رد من المقاولين العرب حقق الأهلى الفوز الرابع له اليوم الجمعة، فى مشوار الدورى الممتاز، وذلك في المباراة التى أقيمت على ستاد الأهلى السلام،
ويأتى هذا الفوز الرابع على التوالى فى الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز، ليضيف 3 نقاط جديدة، ويرفع رصيده إلى
بدأ الفريقان المباراة، بقوة ومع الدقائق الأولى من المباراة ظهرت خطورة هجوم الأهلي، خاصة مع الاستحواذ على وسط الملعب وفتح الثغرات في دفاع المقاولون.
الشوط الأول:
اعتمد موسيمانى فى تنفيذ خططه التكتيكية على تحركات علي معلول في الناحية اليسرى وانطلاقات أكرم توفيق في اليمنى، وتبادل لاعبو الأهلى الكرة فى تمريرات سريعة في عمق دفاعات المقاولون اعتمادا على الثنائي محمد شريف وبيرسي تاو.
وسدد بيرسي تاو كرة قوية مع البدايات الأولى للمباراة، تبعها عمرو السولية وسط حصار من خطوط الأهلى الثلاث لفريق المقاولون.
وتقهقر المقاولون للدفاع بكامل خطوطه لإيقاف خطورة الأهلي التي كادت تسفر عن هدف مبكر، لولا إجادة محمود أبو السعود حارس المقولون فى الذود عن مرماه.

طالع المزيد|

بعد إعلان أرسنال الاستغناء عن خدماته.. هل يرتدى الننى قميص الأهلى

فى الترتيب العالمى للأندية.. الأهلى يتقدم على الزمالك بـ 89 مركزا.. التفاصيل

في الدقيقة 11 من المباراة مرر أليو ديانج الكرة إلى عمرو السولية، الذي أهدى محمد شريف تمريرة سحرية من لمسة واحدة، وضعت شريف في مواجهة مباشرة مع المرمى، وكاد الأخير يسجل منها هدف الأحمر الأول، لكن شريف رفض الهدية، وسدد فوق العارضة.
ولم تمر دقائق قليلة حتى نال أيمن أشرف البطاقة الصفراء للخشونة مع لاعب المقاولون لويس إدوارد.
في الدقيقة 14وفى مفاجأة للجميع، فى أول هجمة للمقاولون ينجح فاروقا نور الدين في استغلال عرضية أحمد مجدي، ويضع الكرة برأسه في المرمى، ولكنه كان في وضعية تسلل.
وبعد اللجوء إلى حكم الفيديو «الفار» محمد عباس، يلغي أحمد الغندور حكم المباراة الهدف.
لكن الأهلي استمر فى اللعب بنزعة هجومية.
في الدقيقة 22 تسلم محمد شريف كرة طويلة في عمق الهجومي للمقاولون داخل منطقة الجزاء، ولكن مرة أخرى ينقذ أبو السعود حارس المقاولو ن يتدخل مجددًا وينقذ شباكه من هدف محقق.
البطاقة الصفراء الثانية فى المباراة كانت من نصيب عمر بسام بسبب الخشونة مع عمرو السولية.
وقبل نهاية الشوط الأول لاحت أخطر الفرص للأهلي من ضربة ركنية ارتقى لها حمدي فتحي وسدد برأسه لكن اصطدمت الكرة بجسد حارس المقاولين.
ونال أكرم توفيق البطاقة الصفراء الثالثة للاحتكاك مع لاعب المقاولون أحمد عبد العزيز.بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

ويمكن تلخيص الشوط الأول من المباراة، فى أن الأهلي استحوذ على مجريات الشوط بالكامل وكان الأخطر والأكثر وصولًا إلى مرمى المقاولون، ولاحت أمام محمد شريف وبيرسي تاو وحمدي فتحي أكثر من فرصة محققة، لكن يقظة حارس المقاولون محمود أبو السعود حافظت على نظافة شباكه.
الشوط الثانى
بدا واضحا مع استئناف اللعب فى شوط المباراة الثانى، أن موسيماني،المدير أجرى تعديلاته فى تشكيلة الأحمر لفض الاشتباك امام منطقة جزاء المقاولون.

في الدقيقة 67 أرسل علي معلول كرة متقنة من ركلة ركنية بتميز كبير واستطاع حمدي فتحي تسجيل الهدف الأول للأحمر برأسية متقنة منها، هى الهدف الذى انتهت به المباراة
وهكذا يواصل الأهلي تقدمه وانفراده بصدارة بطولة الدوري برصيد 12 نقطة جمعها من 4 مكاسب، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة الرابعة في المركز الحادي عشر.

لعب الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمد شريف، محمد مجدي أفشة

البدلاء: علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، عمار حمدي، أحمد عبد القادر، لويس ميكيسوني، حسين الشحات، وليد سليمان، حسام حسن.

فيما جاء تشكيل المقاولون:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

خط الدفاع: باسم علي – فاروق نور الدين – محمد سمير – أحمد عبد العزيز “زيزو”.

خط الوسط: أحمد مجدي – عبد الرحمن خالد “جبنة” – عبد الله ياسين – محمد حمدي زكي – لويس إدوارد.

خط الهجوم: عمر بسام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى