بعد إصابة 19 تلميذا باشتباه تسمم في أسيوط.. المحافظ يوقف صرف الوجبات ويأمر بالتحقيق

أسيوط: محمد عبد الفتاح
أمر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام للمحافظة للتحقيق فى واقعة، إصابة 19 تلميذا باشتباه تسمم في 4 مدارس بأسيوط، والتأكد من سلامة الوجبات المدرسية التى يتم توزيعها على طلاب المدارس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالصحة والتربية والتعليم.
وووجه المحافظ بوقف صرف الوجبات المدرسية بصفة مؤقتة.
وفى ذات السياق توجه المحافظ إلى المستشفى التى تم نقل التلاميذ لها، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لعدد من طلاب بعض المدارس الابتدائية بمركزى البدارى والقوصية،
وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة يفيد تلقى بلاغاً من رئيس مركز البدارى يفيد نقل حوالى 25 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس ” الكوم الاحمر والكداليك والسلام وعرب مطير ” فى حالة اعياء، وتم نقل التلاميذ الى مستشفى البدارى المركزى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم.
وخروج بعضهم من المستشفى فى حالة جيدة كما تم الابلاغ بوجود حوالى 5 حالات إعياء بين طلاب مدرسة ابى بكر الصديق الابتدائية بالقوصية وتم نقلهم فى حالة اعياء الى مستشفى القوصية المركزى وتم اجراء الكشف العاجل لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

طالع المزيد:

الصحة تُحذر من الفسيخ| وتؤكد: مصل “البوتيوليزم” الخاص بالتسمم متوفرا بالمجان

عن أيام العزل بالمدارس..ماذا قالت التعليم والصحة؟

ووجه المحافظ ، نائبه المهندس عمرو عبد العال، واللواء شاكر يونس، سكرتير عام المحافظة، بالتوجه إلى المستشفي للاطمئنان على حالة الطلاب، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الصحية لهم بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والاطمئنان على حالة الطلاب.
ونسق المحافظ مع جهات الأمنية لتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على الوجبات المدرسية وأخذ عينات منها للتأكد من سلامتها فضلا عن التحفظ على مخازن الوجبات المدرسية لحين انتهاء الفحص.
ووجه المحافظ، كلا من رئيس مركز ومدينة البدارى وهويدا شافعى، رئيس مركز ومدينة القوصية بالمتابعة المستمرة للطلاب، لحين خروجهم وتماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى