أسعار الذهب في مصر مستقرة مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 26 نوفمبر

كتب: على طه

سجلت أسعار الذهب في بداية التعاملات اليوم الجمعة 26 نوفمبر الجارى، على الخام الأصفر شىء من الاستقرار، ودارات الأسعار حول المعدلات الآتية:
عيار 21 نحو 787 جنيهًا، وعيار 18 نحو 675 جنيهًا، وعيار 24 نحو 899 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6296 جنيهًا.
ومازال خبراء الاقتصاد، ومسئولو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ينصحون بشراء الذهب، مؤكدين أنه هذا التوقيت مثالى للاستثمار فيه.
وكانت أسعار الذهب، على المستوى المحلى، قد اتخذت منحى متصاعدا خلال الأيام القلية الماضية بسبب ميل المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب باعتباره واحداً من أصول الملاذ الآمن.

طالع المزيد:

جرام الذهب فقد اليوم 4 جنيهات من سعره.. وخبراء الغرف التجارية ينصحون بشرائه

انخفاض جديد فى سعر الذهب مع تعاملات منتصف اليوم.. اعرف القيمة

وعلى المستوى العالمى انخفضت الأسعار قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وذلك أثناء انتظار المستثمرين لإشارات تدل على بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض مشترياته من الأصول، ورفع أسعار الفائدة في المستقبل، ومن ثم ارتفع مجددًا مع استيعاب المستثمرين لنتائج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
وفى سياق أخر أنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات الأسبوع المنقضى على ارتفاع (+0.21%) وسط العديد من الأحداث المؤثرة في السوق خلال الأسبوع، وذلك بفضل البيانات القوية الواردة بتقرير الوظائف الأمريكي، وبفضل شراء المستثمرين للأسهم عند مستويات سعرية منخفضة عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.
ومن المعروف أن سعر الدولار يتناسب عكسيا مع سعر الذهب من حيث الارتفاع والانخفاض.

زر الذهاب إلى الأعلى