الخطيب وقائمته فازا برئاسة الأهلى.. ماذا قدم بيبو فى 4 سنوات قاد فيها القلعة الحمراء ؟

تقرير يكتبه: على محمود

فاز محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بفترة رئاسة جديدة للنادى الأهلى العريق، لدورة جديدة مدتها 4 سنوات.
وتم قبل عدة ساعات إعلان فوز الخطيب برئاسة النادى، فضلا عن اكتساح قائمته والفوز بمقاعد مجلس الإدارة، في انتخابات القلعة الحمراء، التى تم إعلان نتائجها قبل ساعات.
وقبل إعلان النتائج من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، قام الخطيب وأعضاء قائمته بقراءة الفاتحة قبل إعلان النتيجة النهائية.
وجاءت قائمة الخطيب كالتالي:
محمود الخطيب رئيساً.

العامري فاروق نائباً.

خالد مرتجي أميناً صندوق.

العضوية فوق السن: دكتور محمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد الغزاوي وخالد عبدالقادر ومحمد سراج الدين

العضوية تحت السن: محمد الجارحي ومي عاطف
وشهد مقر النادي بالجزيرة، أمس الجمعة، حضورا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية الذين توافدوا مقر النادى للإدلاء بأصواتهم واختيار مجلس جديد لقيادة ناديهم خلال السنوات القادمة.
وفوز الخطيب بدورة جديدة يقود فيها القلعة الحمراء، لابد يستدعى السؤال عن إنجازته فى الدورة السابقة، التى امتدت إلى 4 سنوات قضاها قائد لمسيرة أعرق الأندية المصرية، والأفريقية، وأحد أعرق أندية العالم.
على مستوى نتائج كرة القدم، فقد حقق فريق الأهلى الأول 3 بطولات دوري متتالية ودوري أبطال أفريقيا مرتين منهم بطولة أمام الزمالك في بطولة تاريخية، وبطولة كأس السوبر الأفريقي مرة وحيدة ، وبرونزية كأس العالم للأندية، وكأس السوبر المصري مرتين، وكأس مصر مرتين أمام المصري وطلائع الجيش.

طالع المزيد:

وعاد الأهلى لمنصات التتويج الأفريقية وعودة الهيبة الأفريقية من جديد للقلعة الحمراء فيما نجح الأحمر في العودة على منصات بطولة كأس العالم وحصد الفريق المركز الثالث في النسخة الأخيرة من مونديال الأندية في البطولة التي أقيمت بدولة قطر، فيما أنشأ محمود الخطيب لأول مرة في تاريخ النادي فرعا للنادي بالصعيد وبالتحديد بمحافظة الأقصر، وشهدت الـ4 سنوات نجاحات كبيرة على مستوى الألعاب الأخرى سواء كان رجال أو سيدات.
وعلى مستوى الألعاب الجماعية الأخرى حقق الأهلى الآتى:
فاز فريق كرة الطائرة “رجال” ببطولة الدوري العام وكأس مصر وبطولة أفريقيا للأندية، وحققت “سيدات الطائرة” 4 بطولات هى: الدوري والبطولة الأفريقية والبطولة العربية وكأس مصر.
فاز فريق السلةرجال بلقب دوري المرتبط، وبطولة كأس مصر، وحقق أيضًا كأس تصفيات أفريقيا التي أقيمت في تنزانيا، وحققت “سيدات السلة” بطولات: دوري السوبر والدوري المرتبط ، وكأس مصر، وبطولة منطقة القاهرة”.
فاز فريق كرة اليد رجال، ببطولتي دوري المحترفين وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وبطولة كأس الاتحاد المصري.
نجح الخطيب ومجلس إدارته خلال الدورة المنتهية، من إتمام عقد رعاية ضخم للمارد الأحمر.
وعن أعمال تطوير الفروع، والمنشآت، فقد تم تطوير العيادات واستكمال تشطيب مدرج كرة القدم‏، إلى جانب‏ تجهيز صالة الجمباز ‏‏وإنشاء صالة الكاراتيه، بالإضافة إلى إزالة المدرج القديم وإنشاء مناطق جلوس إضافية للأعضاء مكان المدرج القديم يجري تنفيذها.
وفى فرع مدينة نصر تم ‏تطوير حمام السباحة بالمنطقة الترفيهية للأعضاء،‏ وإنشاء مناطق إضافية لجلوس الأعضاء، وإنشاء جراج‏، كما تم تكييف صالة الكاراتيه،‏ ويجرى إنشاء مجمع ملاعب للإسكواش.
فى فرع الشيخ زايد، يجرى تنفيذ مبنى اجتماعي، وتم إنشاء فرع للشهر العقاري، وإنشاء مجمع ملاعب للاسكواش.
فى فرع التجمع، تم الانتهاء من البنية التحتية ومراحل التأسيس وجارٍ العمل في إنشاء المرحلة الثانية التى تشمل: “مبنى ‏اجتماعي – ملاعب رياضية ، سلة ،طائرة ، يد … بالإضافة لغرف خلع الملابس، مناطق ‏جلوس للأعضاء ومنطقة ترفيهية للأطفال و مجمع حمامات السباحة”.
وفيما يخص مشروع استاد الأهلي، فقد تم الحصول على الموافقات الخاصة بالارتفاعات وموافقات هيئة الطيران المدني، والحصول على الموافقة بالبناء على 60 فدانا بجانب البناء على 30 مترا بدلا من 6 أمتار، والمشروع تجاوز مرحلة الرسومات والتصميمات الهندسية، وبدأ تنفيذه مطلع هذا العام 2022، وتم الاقتراب من الانتهاء منه.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى