صحيفة عبرية: سويسرا تحظر دخول الإسرائليين لأراضيها

مصادر
أصدرت السلطات السويسرية، اليوم السبت، قرارا بمنع دخول القادمين من إسرائيل، الذين ليس لديهم جوازات سفر أوروبية إلى البلاد، وذلك بعد رصد أولى إصابات بالسلالة الجديدة “أوميكرون، وسط مخاوف من انتشار واسع للفيروس، حسب موقع “السلطات السويسرية”.
وأعلنت سويسرا، أن أي شخص يرغب بدخول البلاد من إسرائيل وبلجيكا وهونغ كونج وعدد من الدول الأفريقية، إما أن يكون من حاملى الجنسية السويسرية أو يحمل تصريح إقامة في منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي.
وفى عدم توفر الشرطين السابقين، فسيحتاج الراغب فى دخول البلاد إلى تقديم نتيجة اختبار سلبية، ويخضع للحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول، وينطبق هذا أيضًا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم والذين تم شفاؤهم، (حسب بيان صادر عن المكتب الفيدرالي للصحة العامة في سويسرا).

طالع المزيد:

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يصدر نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال ساعات قرارا بمنع الأجانب من دخول البلاد، وافيد أن وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، يعارض هذه الخطوة اعتقادًا منه بان اغلاق الدولة كاملا سيضر بالمرافق الاقتصادية.
وتأتى إسرائيل، ضمن عدد من الدول التي حظرت وصول الأجانب من معظم الدول الأفريقية، بعد تحديد أوميكرون عالي التحور لأول مرة في جنوب إفريقيا.
كما قررت العديد من الدول إغلاق حدودها أمام مواطني ست دول من جنوب القارة الافريقية لمنع انتشار المتحور الجديد وهي : جنوب افريقيا، إسواتيني, ليسوتو. ناميبيا، بوتسوانا وزيمبابوي .

زر الذهاب إلى الأعلى