حسم موقف الكاف من إقامة كأس العالم لكرة القدم

كتب: أحمد السيد

 

أكد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، أن رؤساء الاتحادات المحلية الـ52 صوتوا بالإجماع علي دعم اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين.

وذكر “كاف” عبر موقعه الرسمي اليوم السبت :”اجتمعت الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة .

حسم موقف الكاف

حضر الاجتماع وزير الرياضة والشباب المصري الدكتور أشرف صبحي وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والدكتور باتريس موتسيبي رئيس كاف ورؤساء من الاتحادات الأعضاء في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وأضاف :”ناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بتطوير كرة القدم. كان هناك أيضًا عدد من العروض التقديمية من مختلف الخبراء بما في ذلك أرسين فينجر، مدير الفيفا لتطوير كرة القدم العالمية”.

اقرأ أيضا.. رفقًا بالحيوان.. قميص محمد صلاح للبيع

وأوضح :”في تقويم مباريات فيفا الدولية للرجال والنساء ، صوت الاتحادات الأعضاء بالإجماع لدعم اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين”.

كأس العالم لكرة القدم

فيما أشاد جياني إنفانتينو  رئيس فيفا بالتقدم بقيادة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقال: “مرت تسعة أشهر منذ أن انتخبتم أنتم ، مندوبو كاف ، هذه القيادة الجديدة وهذا الرئيس. كانت هذه الأشهر التسعة من التقدم والإصلاحات. اليوم نحن نبني من هذا التقدم. هذا (كاف) الجديد يتعلق بالإصلاحات ، إنه يتعلق بالابتكار وإحداث التغيير في إفريقيا. هذه القيادة تعمل من أجل تعزيز مصلحة كرة القدم في إفريقيا “.

زر الذهاب إلى الأعلى