رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا: «لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات مخاطر أوميكرون»

وكالات
كشفت خبيرة فى الطب الوقائى عن أعراض الإصابة بمتحور فيروس كوفيد-19 الجديد “أوميكرون”، موضحة أن المصابين لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم، وهو أحد الأعراض الرئيسية، التي ظهرت على المصابين بمتحورات كورونا السابقة.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت، عن رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا أنجيليك كويتزي، قولها إن” الأعراض المعرفة حتى الآن للمتحور الجديد تتمثل في التهاب العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين، مع الشعور بعدم الراحة، وقد يكون لدي المصابين سعال خفيف.

طالع المزيد:

وأوضحت أنه لا توجد أعراض بارزة، ومن بين المصابين من يتم علاجهم في المنزل حاليًا، مضيفة أنه من السابق لأوانه وضع بلادها جنوب أفريقيا على القائمة الحمراء للسفر، بعد اكتشاف متغير “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا المستجد.
وفى مفاجأة غير متوقعة، قالت رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا لا توجد أدلة إكلينيكية كافية لإثبات المخاطر المرتبطة بمتغير “بي.1.1.529” الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية أوميكرون”، هذا في الوقت الذي يترقب فيه العالم مخاطر المتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”.
وانتهت الخبيرة إلى القول إن المتحور “أوميكرون” تم اكتشافه فقط في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، والمستشفيات لم تستقبل حتى اللحظة أعدادًا كبيرة من المصابين بالمتحور الجديد، فضلًا عن عدم اكتظاظ وحدات العناية المركزة في البلاد بالمرضى”.

زر الذهاب إلى الأعلى