وزارة الحج السعودية حددت هذا الموعد لقدوم المصريين للعمرة

كتب: على طه
تعلن وزارة الحج السعودية، اليوم الأحد موعد فتح باب العمرة، للمصريين، وغيرهم، كما تعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة برحلات العمرة، وفتح الطيران، مؤكدا أنه ستكون هناك مفاجات سارة إن شاء الله للمصريين، وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى سوف تعقده وزارة الحج السعودية، اليوم الأحد.
كما أكد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، هشام سعيد، في تصريحات صحفية، موعد تشغيل رحلات العمرة من مصر وفتح الباب أمام المصريين من جديد، قائلا: “تقرر فتح باب رحلات العمرة أمام المصريين بداية من شهر ديسمبر المقبل”.

طالع المزيد:

ولفت سعيد إلي أنه سيتم إعلان التفاصيل الكاملة بشأن العمرة، وتفاصيل قدوم المعتمرين المصريين من الأول من ديسمبر المقبل.
وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت مساء أمس السبت، عن السماح بدخول المسافرين من جميع الدول بعد تلقي جرعة من لقاح فيروس كورونا بالمملكة، بدءًا من السبت المقبل.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية، إنه تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل السعودية اعتبارًا من 4 ديسمبر المقبل، مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ثلاثة أيام، حسب وكالة الأنباء السعودية.
وأوضحت “الداخلية السعودية” أن هذا الأمر يأتي إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى السعودية، الذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى