هل يتوج صلاح بجائزة أحسن لاعب فى العالم؟.. عضو لجنة الجائزة تجيب | فيديو

كتب: أحمد محمد

هل يحصل محمد صلاح، على جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” التى تقدمها مجلة الـ “فرانس فوتبول” الفرنسية لأحسن لاعب في العالم لهذا العام 2021.
أجابت على السؤال الإعلامية إيناس مظهر، عضو لجنة تحكيم، اللجنة التى تمنح الجائزة، والتابعة لمجلة “فرانس فوتبول”
وقالت عضو لجنة تحكيم الجائزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” عبر فضائية “القاهرة والناس، إن “حظوظ محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية مرتفعة للغاية، ولكن لا نستطيع أن نُجزم بحصوله على الجائزة”، لكنها أكدت أنه “إذا لم يحصل على المركز الأول، سيكون من بين الثلاثة الأوائل”.

طالع المزيد:

وشرحت عضو لجنة الجائزة ر أن جائزة الكرة الذهبية غير مسموح فيها بتصويت الجمهور وتقتصر على الصحفيين فقط، مشيرة إلى أن لجنة التحكيم كان لها موعد محدد من أجل إدلائهم بأصواتهم لمرشح الكرة الذهبية، والتصويت على جائزة الكرة الذهبية انتهى منذ 28 أكتوبر الماضي.
ويتنافس على الجائزة 29 لاعبًا عالميا، شاركوا فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والبطولات الأوروبية، ويأتى على رأسهم الأرجنتينى ليونيل ميسي، والبرتغالى كريستيانو رونالدو، والبولندى روبرت ليفاندوفسكي، والمصرى محمد صلاح.
وكان صلاح قد ترشح للجائزة مرتين، الأولى في عام 2018 وجاء فى الترتيب السادس، للفائزين، وفي 2019 تقدم مركزا، وحل فى المركز الخامس، وتم إلغاء الجائزة في 2020 بسبب جائحة كورونا “كوفيد -19”.
وجدير بالذكر أن جوائز الكرة الذهبية التى تمنحها كل عام مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، يتم إعلانها غدًا الإثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

شاهد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى