د.عوض تاج الدين يناشد المواطنين وخاصة كبار السن التطعيم ضد كورونا (فيديو)

كتب: محمد محمود


شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على أهمية التزام جميع المواطنين بإجراءات التباعد، وعدم التكدس، وارتداء الكمامة واستخدام وسائل النظافة بصورة دائمة، لمنع انتشار فيروس كورونا، خلال فترة عيد الفطر المبارك، خاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات خلال شهر رمضان.

يهمك.. د. إسلام عنان يوضح الاَثار الجانبية للمضادات الحيوية.. ويؤكد: لقاح كورونا يساوي حياة
وأضاف تاج الدين، اليوم الثلاثاء، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكستر نيوز” أن الدولة تقوم بإجراءات الترصد والتقصي لمنع انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في البلاد والتي تعد أكثر عدوانية وعدوة وشراسة وتنتج عنها مشاكل صحية كثيرة، فالعالم بأكمله في ترقب وحذر شديد لمنع انتشار هذه السلالة” مضيفا أنه بالفعل تراقب الجهات المعنية فى مصر سواء في المطارات أو الموانيء بشدة هذا الأمر.
وفى سياق قريب، توجه تاج الدين مناشدا كل الفئات العمرية، وخاصة كبار السن، بضرورة الاستجابة الكاملة لحملات التطعيم، وأخذ اللقاح لتقليل أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتقليل الإصابات الشديدة خاصة إصابات الجهاز التنفسي التي يحتاج المرضى فيها لدخول المستشفيات والرعاية المركزة أو استخدام أجهزة التنفس الصناعي، موصيا بأن يكون فى الفترة القادمة هناك نوع من الحملات لكبار السن تشبه حملات تطعيم شلل الأطفال، تتوجه فيها الفرق الطبية إلى منازلهم لتطعيمهم.
وطالب تاج الدين المواطنين، وخاصة كبار السن، بالاستجابة لأن ذلك يشكل حماية كبيرة لهم، ويقلل منالضغط النفسي والعصبي والعبء الثقيل على القطاع الطبي.
وانتهى تاج الدين إلى التأكيد على أن أي لقاح يستخدم لمرضى كورونا يتم فحصه عن طريق الجهات الصحية والرقابية الدوائية ورقابة الأمصال وهيئة الدواء.

زر الذهاب إلى الأعلى