72 ساعة من الطقس السيىء.. وتحذيرات لهذه الفئات من التعرض لرياح الأتربة والرمال

كتب: حسن السيد

تسود البلاد حالة من الطقس غير المستقر خلال الفترة من الاثنين 6 ديسمبر 2021، حتى الأربعاء 8 منه تنشط خلالها الرياح المحملة بالرمال والأتربة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرمال والأتربة على بعض أنحاء الجمهورية، وتكون هناك فرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال تلك الأيام.

وفى تصريحات صحفية أفادت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، أن هناك بعض الفئات التي قد تصاب بأزمات في التنفس بسبب الطقس السئ.
وقالت “شرف الدين” لصحيفة “الوطن” إن هناك 5 فئات يجب التزامهم المنزل في الطقس المثير للرمال والأتربة، تجنبًا لتفاقم معاناتهم التنفسية ومخاطرهم الصحية، خاصة أن الرياح قد تجلب معها فيروسات وبكتيريا ضارة».
وعددت شرف الدين هذه الفئات فى التالى: الأطفال أقل من 12 عامًا، وكبار السن، الذين تتخطى أعمارهم الـ60 عامًا، نظرا لضعف مناعتهم، ومرضى حساسية الصدر، ومصابي تليف الرئتين.

وأكدت أستاذ الأمراض الصدرية أيضا على مرضى ومتعافى كورونا، نظرا لأن بعضهم يواجه معاناة أعراض ما بعد التعافي من «كوفيد19»، سواء فى صورة ضيق تنفس أو نقص بنسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس المثير للرمال والأتربة.

زر الذهاب إلى الأعلى