شعبة السيارات تُطالب بزيادة سعة السوق الجديد

كتب: حسام معوض


طالبت الشعبة العامة للسيارات التابعة لاتحاد الغرف التجارية أن تزيد مساحة مجمع السيارات الجديد الذي يقام على طريق العين السخنة، من 57 فدان لتصل الي 100 أو 150 فدان لزيادة السعة الاستيعابية للمجمّع الذى سيصبح السوق الجديدة ويستوعب في صورته الحالية 4000 سيارة.

يهمك.. تمهيدا لتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية| وزير قطاع الأعمال يزور “النصر للسيارات”
وأوضحت “الشعبة” أن “المجمّع” فى مساحته الحالية (57 فدانا) يستوعل حوالى 500 معرض سيارات أو 4000 سيارة، وأن زيادة سعة السوق ستؤدي الي زيادة قدرته على استيعاب جميع تجار السيارات في القاهرة والموزعين بجانب تجار السيارات المستعملة .
وجدير بالذكر أن الأسواق المتكاملة للسيارات معروفة في بعض الدول العربية ولا يوجد منها أسواق في مصر حتى الآن ولكن السوق الجديد المرتقب سيكون من هذه النوعية حيث سيوفر خدمات متكاملة للمتعاملين فيه.
وفى ذات السياق، أفاد عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، منتصر زيتون، فى تصريحات صحفية أن مجمّع السيارات المتكامل سيؤدي إلى تشجيع المواطنين على الشراء، نظرا لوجود جميع الخدمات في مكان واحد، كما أنه سيختصر الوقت الذي كان يستغرقه المواطن في شراء سيارة وترخيصها وغير ذلك.
فيما أوضحت الشعبة أن السوق سيقدم خدمات متكاملة في موقع واحد تشمل خدمات المرور والشهر العقاري وفحص السيارات والتأمين وبالتالي يمكن للمشتري شراء السيارة وانهاء كل الاجراءات الخاصة بها في مكان واحد مما سيشجع الناس على الشراء من السوق الجديد.
ويحتوي “المجمّع” على 6 ساحات انتظار سيارات، وشبكة طرق داخلية مزدوجة بإجمالي أطوال 4 كم، مكونة من 4 حارة مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى بوابة لتحصيل الرسوم، ومبنى للإدارة يشمل مجموعة من المكاتب، ومبنى للحماية المدنية ومسجد يسع 250 مصلي وساحتى انتظار سيارات، وبوابة خروج، وبوابة خروج طوارىء و5 دورات مياه.

زر الذهاب إلى الأعلى