سمير صبري: “لم يكرموني في مهرجان القاهرة.. وسعيد بمسيرتي الفنية”

كتب- أحمد عادل

قال الفنان سمير صبري، إنه كان من مؤسسي مهرجان القاهرة السينمائي، كما قدم للسينما حوالي 130 فيلمًا، ورغم ذلك فإن مهرجان القاهرة الدولي للسينما لم يكرمه.

وتابع “صبري” في لقاء مع برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على قناة «ON» الفضائية، ويقدمه الإعلامية لميس الحديدي مساء الاثنين، «ممكن بينسوني، أو بيشوفوا إن شخصيتي كمقدم برامج طاغية على شخصيتي كممثل سينمائي».

وأوضح أنه لا يهتم بهذه التكريمات ولم يحصل على أي تكريم عن أفلامه السينمائية من أي مهرجان، متابعا “سعيد بمسيرتي المهنية والفنية، ودرست كيفية خروج الأصوات لإتقان التحدث، كما مثلت جميع الأدوار الفنية ومنها الأكشن، كما أدى أدوارا كوميدية ورومانسية”.

وشدد على أنه منذ ثلاث سنوات وجهوا له دعوة في مهرجان القاهرة السينمائي، وتوقع أنهم سوف يكرمونه على أعماله السينمائية، ولكنه فوجئ بأنهم كرموه لإقامته حفلات للمهرجان.

وأكد على أن التكريم الحقيقي بالنسبة له هو عندما يرى الناس في الشارع ويتحدثون معه عن أفلامه ويبدون إعجابهم بهذه الأفلام

وكشف أنه لم يحب العمل في المسلسلات، لأنه يوجد بها تطويل كثير، لافتًا إلى أنه شعر بأن موهبته الحقيقية ظهرت أمام ميكروفون الإذاعة.

وعن حياته الخاصة، كشف أن والداه انفصلا في سن مبكرة، وكل منهما تزوج من شخص آخر، وهو يحترم رغبتهما في هذا الأمر، موجهًا رسالة إلى المطلقين قائلا: «أبويا وأمي انفصلا بشكل راقٍ ولم يحدث بينهما مشكلات أو أن أحد منهما عاب في الآخر، وكانت أمي تقول لي: (أبوك أفضل رجل في الدنيا)، والعكس صحيح حيث كان أبي يخبرني بأن أمي أفضل سيدة في الدنيا».

زر الذهاب إلى الأعلى