أعلن عن تاريخ انتهاء كورونا.. دواء بل جيتس يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

مصادر – وكالات

مجددا يخطف الملياردير الشهير عالميا بل جيتس مؤسس مايكروسوفت الأنظار، وانتباه العالم بالإعلان عن تاريخ لانتهاء جائحة، كورونا التي تثير الرعب على الكرة الأرضية فى أركانها الأربعة، مشيرا إلى أن اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات، سوف تقلل من الفيروسات بنسبة 50% ومنها كورونا.
فى سياق قريب، حصلت شركة “Merck” التابعة للملياردير الأمريكى التى تطور دواء لعلاج كورونا على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لمنتجها Molnupiravir .
ونقل موقع “بلومبيرج” ما نشره جيتس على مدونته الشخصية، وتوقع فيه انتهاء خطورة كورونا العام المقبل، 2022، منوها إلى أن تطعيم البشر سوف يصبح “سنوياً” مع فصل الخريف، بلقاح خليط مضاد للإنفلونزا وكورونا في آن.
وأعرب جيتس عن خيبة أمله فى التطورات الوبائية للعام الحالى 2021، مؤكدا أنها لم تحقق تحسنا كبيرا في مكافحة الوباء.
وأوضح جيتس أن العام الحالي شهد ارتفاعا في عدد الوفيات عن العام الذي سبقه، لكنه أعرب عن دهشته من حجم الرفض الذي واجهته حملات التشجيع على تلقي اللقاح والألتزام بالكمامات، لافتاً إلى أنه لم يكن يتوقع بعض ردود الفعل التي حدثت بشأن هذا.

طالع المزيد:

وعن متحور “أوميكرون” الجديد، قال جيتس: “ليس هناك شك في أن متغير Omicron مثير للقلق.. ولكن العالم بات أكثر استعدادًا للتعامل مع المتغيرات المحتملة أكثر من أي وقت مضى”.
إلى ذلك، قدّر غيتس أن تشهد المجتمعات بشكل مستمر تفشي فيروسات وأوبئة مماثلة، إلا أنه أكد أن أدوية جديدة شتظهر لمعالجة أي جائحة مستقبلية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى