هذا البلد الأوروبى قرر منع التدخين نهائيا بهذه الطريقة.. تعّرف عليها

مصادر – وكالات
فى خطوة تهدف إلى منع الشباب من التدخين، وتجنيب المجتمع أضراره، تنوى الحكومة النيوزيلندية إلى إصدار قانون ضد تدخين الصبية والشباب ممن تقل لأعمارهم (الآن) عن 12 عاما
ومن المتوقع أن يقر العمل بالقانون العام المقبل، ويستهدف بشكل أساسى الصبية المولودين بعد عام 2008، حيث لن يسمح لهم بشراء السجائر على الإطلاق، حسبما اعلنت وزيرة الصحة النيوزيلندية عائشة فيرال.
وتجرى الحكومة النيوزلندية، مشاوراتها الآن حول مشروع القانون، الذى تنتوى أن تتقدم به للبرلمان خلال يونيو 2022، وفى حال قبوله يتم التصديق عليه أواخر العام المقبل 2022.

طالع المزيد:

وفى تصريحات لها حول هذا الأمر قالت فيرال: “في حال لم يتغير شيء، فإن خفض نسبة المدخنين ربما يستغرق عقودا، والحكومة ليست مستعدة لتتخلى عن الناس.. لذلك نريد أن نتأكد من أن الشباب لن يبدأوا التدخين على الإطلاق”.
وعلى هامش القانون تهدف حكومة نيوزلندا أيضا إلى خفض عدد المتاجر التي يرخص لها ببيع منتجات التبغ، فضلا عن خفض مستويات النيكوتين في السجائر.
وتصل نسبة المدخنين من النيوزيلنديين الذين تزيد أعمارهم على الخامسة عشرة، إلى 11.6%، وفي حال إقرار مثل هذا القانون والعمل به، فلن يكون أي صبى دون الرابعة عشرة قادرا على شراء أي السجائر بدءأ من عام 2027، في نيوزلنا التي يبلغ عدد السكان فيها خمسة ملايين نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى