«النقض» تؤيد حكم الإعدام على قاتل عروس بنها.. والسجن والحبس على شركاء الجريمة

كتب: على طه
أيدت محكمة النقض المنعقدة برئاسة، المستشار محمد رضا حسين وعضوية المستشارون على حسامین، عادل عمارة و ياسر جميل، أحمد أمين – اليوم السبت – الحكم الصادر بإعدام حسان صلاح محمود حسن، قاتل عروس بنها وتأييد الحكم الصادر بالسجن على أحمد حسنين قطب، شريكه فى الجريمة.
ويأتى هذه الحكم تأييدا لحكم محكمة الجنايات التى قضت بحكم الإعدام، على المتهم الأول، والحكم بسجن شريكه .
وكان والد العروس الضحية قد تقدم ببلاغا إلى الشرطة، قال فيه إنه قام وأسرته بنقل منقولات زوجية المجني عليها العروس إلى مسكن الزوجية، وحين عودته لمسکنه ببنها وجد العروس ملقاة على الأرض غارقة في دمادها فنقلوها إلى مستشفى بنها الجامعي، لكنها فارقت الحياة.

طالع المزيد:

وأكد المبلّغ فى بلاغه على وجود خلافات بين ابنته العروس، وبين خطيبها السابق.
وتوصلت تحريات المباحث إلى أن محدث إصابتها في كافة أنحاء جسدها والتي تقدر بإحدى وعشرين طعنة بالرقبة والصدر والظهر هو المتهم حسان صلاح محمود حسن، ومعه أحمد حسنين قطب وتم ضبطهما والسلاح المستخدم في الجريمة.
وفى التحقيقات أقر المتهمان بارتكاب الجريمة، حيث اتفقا على سرقة المجنى عليها عقب خروج أسرتها لنقل منقولاتها إلى مسكن الزوجية.
وواصل المتهامان وفى التفاصيل قالا إنهما طرقا باب الشقة فقامت المجنى عليها بفتح الباب، وعلى الفور عاجلها المتهم بطعنها بالسكين عدة طعنات بمساعدة أحمد حسين الذي قيدها بكلتا يديه، وسرقا متعلقاتها ودبلة الخطوبة من يدها وهواتفها المحمولة، وقاما المتهمان الرئيسيان فى الجريمة بإخفاء المسروقات لدى باقي المتهمين.
وبناء عليه قضت محكمة جنايات بنها بإحالة أوراق المتهم الأول إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه فى الحكم بإعدامه، ثم قضت في شهر يناير ۲۰۱۹ بإعدام المتهم والسجن والحبس على باقي المتهمين، وهى الحكام التى ايدتها محكمة النقض.

زر الذهاب إلى الأعلى