الصغرى تصل إلى 10 درجات.. منخفض جوي بارد يسبب انخفاضًا بدرجات الحرارة

كتب: محمود جمال
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن عن انخفاض في درجات الحرارة، مرة أخرى بداية من غد الاثنين على جميع أنحاء البلاد، بعد أيام من استقرار الأحوال الجوية في البلاد.

وقالت الأرصاد أن انخفاض درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات مئوية وفقا لما أعلنته الهيئة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وكشفت الأرصاد، عن تفاصيل هذا الانخفاض وأسبابه، حيث أكدت أنه يتراوح ما بين 2: 5 درجات مئوية، ويسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا: شبورة مائية وأمطار خفيفة.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس غداً

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى أن انخفاض درجات الحرارة الصغرى على جميع أنحاء البلاد سيكون بشكل ملموس، حيث يصل الفارق في الدرجات بين الليل والنهار لأكثر من 10 درجات مئوية، مؤكدة أن ذلك الانخفاض يبلغ ذروته مع نهاية الأسبوع لتسجل القاهرة الكبرى 18 درجة نهارا والصغرى 10 درجات.

وأضافت الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة المتوقعة يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق عديدة، يكون بدايتها على السواحل الشمالية الغربية إلى مناطق من محافظات الوجه البحري غدًا، وتمتد مع تقدم الوقت لتعم السواحل الشمالية بأكملها، وتكون من خفيفة إلى متوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى