رئيس الاتحاد المصري للتأمين يكشف سر إقبال المواطنون للتأمين على سياراتهم

كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، سر الإقبال المتزايد، من المواطنين على التأمين على السيارات سواء أكان الشراء عبر التمويل البنكي أو من خلال المعارض.
وقال الزهيرى في مداخلة هاتفية فى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” إنه يشترط التمويل أن يكون هناك تأميناً على السيارات لاسترداد المال خاصة في حالة الهلاك الكلي.
وأضاف رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن “حركة السوق في قطاع السيارات تشير إلى الإقبال المتزايد على التأمين على السيارات سواء أكان الشراء عبر التمويل البنكي أو من خلال المعارض، حيث يشترط التمويل أن يكون هناك تأميناً على السيارات لاسترادا المال خاصة في حالة الهلاك الكلي”.

طالع المزيد:

– عضو لجنة الدعم الفني للثروة الحيوانية: التأمين على الماشية في المشروع القومي للبتلو إجباري

ولما كانت البنوك، قد بدأت واتجهت مؤخراً لتمويل السيارات المستعملة، ومع ارتفاع الأسعار، بات التأمين عنصراً مهماً سواء أكانت السيارات جديدة أو مستعملة، حسب الزهيرى.
وأكد رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن “التأمين على السيارات مهم جداً لمن يشتري السيارات المستعملة عبر الكاش (نقدا)، خاصة مع ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات، ضاربا مثلا قال فيه: “إذا فقد أحدهم فانوس السيارة، في بعض الأنواع يبلغ سعر الفانوس 15 ألف جنيه وهو مبلغ كبير يحتاج لتغطية تأمينية”.
قال أيضا الزهيرى إن “هذا دفع الناس للإقبال على التأمين على السيارات، فهي قيمة لا تتجاوز نسبة 3% من قيمة السيارة، مقابل الحصول على التغطية التأمينية على مدار العام”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى