100 جنيه تتيح لطالب الثانوية الاحتفاظ بالتابلت واستخدامه بعد دخوله الجامعة

كتب: على طه
ما هو مصير جهاز التابلت الذى يستلمه طلاب الثانوية العامة، بعد اجتيازهم هذه المرحلة التعليمية، والتحاقهم بمرحلة التعليم الجامعى؟
قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، إن طالب الثانوية العامة يحق له استخدام “التابلت” الذى استلمه فى مرحلة التعليم الثانوى، عندما يدخل مرحلة التعليم الجامعي، بأي وقت وأي طريقة، ويستفيد من هذا الجهاز المجاني، بشرط وحيد، حتى لا يتوقف التابلت معه.
واوضح المصدر ان هذا الشرط يتمثل في دفع الطالب رسم تشغيل للتابلت، وهو عبارة عن مبلغ تأميني، قدره 100 سنويًا، حتى لا يتوقف الجهاز، ويصبح غير مستفيدًا منه في المراحل التعليمية بعد الثانوية العامة.

طالع المزيد:

ويتم دفع مبلغ الـ 100 جنيه في أي مكتب بريد، ثم يقوم الطالب بتسليم إيصال الدفع لأقرب فرع للشركة المنتجية للتابلت ليستمر تشغيل الجهاز طوال فترة وجود الطالب بالجامعة، لأن الأجهزة الموجودة مع الطلاب متميزة، وكفاءتها عالية.
وأضاف المصدر، فى تصريح لـ “بوابة الأهرام” أن رسم التأمين على “التابلت” يتم دفعه سنويا، لصالح الطالب نفسه، بحيث يحمي نفسه من تحمل تكاليف إصلاحه مستقبلًا، إذ أن مبلغ التأمين يحميه من مصروفات إصلاح الجهاز حال تعطله لأي سبب.
وأكد المصدر، أن المائة جنيه تسببت في تعطل أجهزة التابلت لحوالي 45 ألف طالب من دفعة الثانوية العامة الأخيرة، حيث لم يدفع هؤلاء قيمة التأمين، وبعدما دفع بعضهم المائة جنيه عادت الأجهزة للتشغيل.
وجدير بالذكر ان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ذكر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، بأنه سيتم تعميم الامتحانات الإلكترونية بالجامعات العام المقبل، وبالتالى سوف يكون الطلبة فى حاجة إلى هذا التابلت.

زر الذهاب إلى الأعلى